تنمية الصادرات: انخفاض عجز الميزان التجاري بين الصادرات والواردات إلى 31 مليار دولار

تنمية الصادرات: انخفاض عجز الميزان التجاري بين الصادرات والواردات إلى 31 مليار دولار

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia20 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

كشفت الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات شيرين الشوربجي، عن انخفاض عجز الميزان التجاري ما بين الصادرات والواردات المصرية مع مختلف دول العالم، إلى نحو 31 مليار دولار من شهر يناير حتى سبتمبر 2018 مقارنه بنفس الفترة من عام ٢٠١٥ التي وصل فيها عجز الميزان التجاري إلى ٥٠ مليار دولار.

وقالت الشوربجي- خلال لقائها مع أعضاء الغرفة التجارية بالإسكندرية- ان قيمة الواردات وصلت إلى 49 مليار دولار من شهر يناير حتى سبتمبر 2018 مقارنة بنفس الفترة من عام 2015 والتي وصلت فيها قيمة الواردات إلى 71 مليار دولار، مشيرة إلى أن الصادرات المصرية سجلت 18 مليار دولار حتى الأن خلال العام الجاري.

وأكدت الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، أن مصر تستعد لتنظيم معرض كبير على المستوى الأفريقي للترويج للصادرات والمنتجات المصرية يبدأ من 17 ديسمبر القادم، ويشارك فيه 40 دولة أفريقية، بجانب عدد كبير من الشركات، لافتة إلى أ،ن المعرض سيشتمل أيضا على برنامج سياحي و ثقافي، وهو يعد إحدى الخطوات الهامة نحو الانفتاح على السوق الأفريقية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.