تنفيذ أكبر مشروع لتكرير البترول في الصعيد باستثمارات 1.9 مليار دولار

تنفيذ أكبر مشروع لتكرير البترول في الصعيد باستثمارات 1.9 مليار دولار

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia11 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

وقعت شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول (أنوبك) مع شركة (تكنيب) الإيطالية وشركة (إنبي) عقد تنفيذ الأعمال المبكرة لمشروع مجمع التكسير الهيدروجيني للمازوت باستثمارات بلغت حوالي 1.9 مليار دولار، حيث يعد أحد أهم مشروعات تطوير معمل تكرير أسيوط بصعيد مصر.

وذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية – في بيان اليوم الخميس – أنه بمقتضى العقد المبرم تشمل الأعمال المبكرة التصميمات الأساسية للمشروع وإعداد طلبات الشراء وطرح المعدات الرئيسية وحساب حجم الأعمال الإنشائية وتحديد تكلفة عقد تنفيذ المشروع والتفاوض مع جهات التمويل فضلاً عن البدء في أعمال تجهيز الموقع.

وأضاف الوزارة أن توقيع هذا العقد يعد البداية الحقيقية لأعمال تنفيذ المشروع والذي يمثل واحدا من أكبر المشروعات الاستراتيجية التي تهدف إلى توفير المنتجات البترولية لصعيد مصر وخفض الاستيراد والمساهمة بإيجابية في تنفيذ خطة الدولة لتنمية الصعيد.

وأوضحت أن المجمع الجديد يستقبل حوالي 5ر2 مليون طن مازوت سنوياً من معمل تكرير أسيوط؛ بهدف إنتاج وتوفير المنتجات البترولية الرئيسية والتي تبلغ 6ر1 مليون طن من السولار بالمواصفات الأوروبية (Euro-5)، و402 ألف طن نافتا لإنتاج البنزين عالي الأوكتين، و101 ألف طن من البوتاجاز و330 طنا من مادة الكبريت كمنتجات ثانوية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.