بروتوكول تعاون بين العربية للتصنيع وبوروندي لتوريد 19 عربة مدرعة فهد

بروتوكول تعاون بين العربية للتصنيع وبوروندي لتوريد 19 عربة مدرعة فهد

ahmed attia
2019-03-29T10:59:06+02:00
2019-03-29T17:01:23+02:00
اقتصاد
ahmed attia29 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

وقعت الهيئة العربية للتصنيع بروتوكول تعاون مع وفد من وزارة الدفاع بدولة بوروندي؛ لتوريد 19 عربة مدرعة “فهد” من إنتاج مصنع قادر التابع للهيئة؛ حيث يأتي ذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك ؛ورئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وأكد الفريق “عبد المنعم التراس” رئيس الهيئة العربية للتصنيع أهمية تعزيز التعاون مع دولة بوروندي الشقيقة؛ في ظل إستراتيجية الدولة للانفتاح علي إفريقيا وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ؛لتعزيز التعاون والتكامل لتحقيق آمال وطموحات شعوبنا الإفريقية.

وأوضح أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كافة إمكانياتها وخبراتها الفنية والتكنولوجية للتعاون مع بوروندي، التي تربطنا بها علاقات تاريخية وثيقة، مشيرا إلي بحث التعاون لتلبية مطالب وزارة الدفاع البوروندية من المركبات وفقا لمعايير الجودة العالمية وأنسب الأسعار.

وذكر “التراس” أن الجانب البوروندي أبدي اهتماما بمنتجات الهيئة العربية للتصنيع من الأنظمة الدفاعية. مؤكدا أننا نحقق فيها نسبا مُتزايدة من التصنيع المحلي.

وأضاف :إننا اتفقنا على تبادل الزيارات ودراسة الاحتياجات ووضع خطط زمنية للتنفيذ، مشددا علي الإتفاق على تدريب العمالة الفنية من دولة بوروندي علي مهارات التصنيع والتشغيل والصيانة بمصنع “قادر” التابع للهيئة.

من جانبه، أعرب الوفد البوروندي عن تطلعه لدعم وتعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع. مؤكدا أهمية الإسراع لتنفيذ التعاقد مع الهيئة وتوريد العربات المدرعة ,بالإضافة للتعاون في عدد من المجالات الدفاعية والتدريب وتبادل الخبرات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.