الصادرات والواردات : 558 مليون دولار قيمة 20 سلعة مصدرة خلال أغسطس

الصادرات والواردات : 558 مليون دولار قيمة 20 سلعة مصدرة خلال أغسطس

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia8 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أعلنت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أن قيمة أهم ٢٠ سلعة صناعية من الصادرات المصرية غير البترولية خلال اغسطس بلغت 558 مليون دولار.

وأشارت الهيئة فى بيان لها اليوم إلى أن اليوريا تصدر قائمة هذه السلع ، ثم المازوت، ويليه الكيروسين المصنع ، ثم شاشات التليفزيون الـLCD، والمنتجات المسطحه المرققه بالاسطوانات، والبولى ايثيلين.

وأضاف أن الألبسة الرجالية احتلت المرتبة السابعة تلاها أجزاء أجهزة الاستقبال، والميثانول، والسجاد، والكابلات، ثم القمصان، والاثاث من الخشب، والكربون ثم روح النفط الأبيض، وزيوت القطران، والبولي بروبيلين.

وأوضح أن المنتجات المدرفلة الغير مكسوة جاءت فى نهاية القائمة ، ثم الألواح والصفائح وأغشية الأفلام،والرقائق من الومنيوم.

وفي سياق أخر أوضحت الهيئة أن قيمه أهم ٢٠ سلعة غذائية من الصادرات المصرية غير البترولية خلال أغسطس الماضي بلغت 114 مليون دولار،تصدرها الأجبان المعالجه بالحرارة، تلاه فى المرتبة الثانية بذور البرسيم، والرومان الطازج، وتبغ الشيشه ، والبصل الطازج أوالمبرد ، يليها دقيق القمح.

وأوضحت أن نفل قصب السكر احتل المرتبة من حيث أهم 20 سلعة غذائية تلاه الفراوله ، ثم المانجو الطازجه والفاصولياء البيضاء، ثم البسكويت الحلو، ويليها خليط عصائر الفواكه،والشيكولاته محشوه، والغير محشوه، ومحضرات الغذائية، ثم النباتات وأجزاؤها ، والعنب الطازج.

وأضافت أن المكرونة المصنعة من الدقيق العادى، والبطاطا الحلوه و الخمائر الحية جاءت فى نهاية القائمة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.