الجيزة تدفع بـ 15 قافلة خضر وفاكهة ولحوم ودواجن أمام الأسواق

الجيزة تدفع بـ 15 قافلة خضر وفاكهة ولحوم ودواجن أمام الأسواق

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia28 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

دفعت محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارتى الداخلية والتموين وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بـ 15 قافلة سيارات متحركة أمام الأسواق.

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إن القوافل التى يتم تنظيمها تواجه جشع بعض التجار أصحاب المحلات حيث تعرض السلع الغذائية سواء الخضراوات والفاكهة واللحوم والأسماك والدواجن والسلع التموينية بأسعار أقل بنسبة تتراوح ما بين 25 إلى 50%، مشيرا إلى أن الخطة المستقبلية التي تتبناها المحافظة لمحاربة الغلاء هى التوسع فى إقامة منافذ ثابتة ومتحركة تطوف الشوارع الرئيسية ومناطق الكثافات السكانية العالية والشعبية .

وأضاف أن حى الهرم قام بالدفع بسيارات نقل كبيرة محملة بالخضراوات والفاكهة بمنطقة الطوابق بشارع الملك فيصل لتغطية الطلبات المتزايدة من الأهالى على الخضر والفاكهة وبذلك يتم توفير أسواق بديلة للأسواق العشوائية المتواجدة والتى تبالغ فى أسعار السلع بها .

وأكد المحافظ أنه تم توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع تجار سوق الجملة للخضر والفاكهة بـ 6 أكتوبر ومديرية التموين بالمحافظة بالدفع بسيارات سلع غذائية للبيع بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق.

وشهدت القوافل، التى تم تنظيمها بمنطقة الطوابق، زحاماً كبيرا من قبل المواطنين حيث أكد بعضهم أن مثل هذه القوافل تعد طوق نجاه للمواطنين لشراء احتياجاتهم الغذائية بأسعار مناسبة رافعين شعار “خليها تحمض عند التجار” .

يذكر أن القافلة تقوم ببيع كيلو الطماطم بـ 5 جنيهات والبطاطس بـ 6 جنيهات والخيار بـ 3 جنيهات والبصل بـ 4,5 جنيه والجوافة بـ 5 جنيهات والعنب بـ 7 جنيهات واللحوم من 85 جنيها إلى 100 جنيه للكيلو حسب نوعها والدواجن بـ 35 جنيها للكيلو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.