التموين: 3 مليون طن إجمالي السعات التخزينية للصوامع الحديثة في موسم 2019

التموين: 3 مليون طن إجمالي السعات التخزينية للصوامع الحديثة في موسم 2019

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia26 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلنت الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين أن إجمالي السعات التخزينية للصوامع الحديثة في موسم تسويق القمح المحلي 2019 ستصل إلى 3 ملايين طن.

وأوضح بيان صحفي اليوم /الجمعة/، أنه سيتم زيادة القدرات والسعات التخزينية بعد إضافة أربع صوامع مخطط دخولها الخدمة موسم تسويق القمح المحلي 2019 بقدرات وسعات تخزينية تصل إلى 250 ألف طن، ليصل بذلك إجمالي السعات التخزينية للصوامع الحديثة إلى نحو 3 ملايين طن مما يعد الانتقال بنشاط تخزين الحبوب وبشكل خاص القمح نقلة حضارية متميزة تضمن صلاحية الأقماح اللازمة لإنتاج الخبز البلدي المدعم بالمواصفات والجودة العالية.

وعقدت الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين اجتماع الجمعية العمومية برئاسة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية لمناقشة الموازنة التقديرية للشركة عن العام المالي 2018/2019 وبحضور أعضاء الجمعية العامة.

كما تم مناقشة واستعراض عناصر تقديرات الموازنة والمستهدف تحقيقه من الخطة الاستثمارية والمشروعات المخطط تنفيذها التي ستتم خلال العام المالي 2018/2019، فضلاً عن التعرف على موقف الصوامع التي تم تشغيلها فعلياً في المحافظات المختلفة وتبلغ ساعتها التخزينية 2.5 مليون طن، واستكمال المشروع القومي لإنشاء 50 صومعة بهدف زيادة السعات والقدرات التخزينية.

وأضاف البيان أن إيرادات النشاط المستهدفة قدرت بنحو 268 مليون جنيه، وتقدير الفائض خلال فترة الموازنة الجارية نحو 9 ملايين جنيه وإجمالي تقديرات الموازنة الاستثمارية قدرت بـ 143 مليون جنيه.

وأكد المصيلحى على دور الشركة الاستراتيجي في تحقيق الهدف القومي لإنشاء وتشغيل الصوامع بالأساليب المستحدثة التي تضمن حفظاً وتداولاً آمناً ومجدياً للحبوب وخاصة القمح.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.