التموين: استمرار تلقي طلبات إضافة المواليد على بطاقات التموين حتى 7 نوفمبر

التموين: استمرار تلقي طلبات إضافة المواليد على بطاقات التموين حتى 7 نوفمبر

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia15 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن إجمالي عدد الطلبات لإضافة المواليد بلغ 2 مليون طلب لتسجيل نحو 3 ملايين مولود حتى الآن، لافتا إلى استمرار الوزارة في تلقي طلبات الإضافة حتى 7 نوفمبر المقبل.

وأضاف المصيلحي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، أنه تم حتى الآن تصحيح بيانات نحو 24.5% من عدد البطاقات التي بها بيانات غير سليمة خلال الأسبوعين الماضيين، متوقعا ارتفاع معدلات التصحيح خلال الفترة المقبلة.

وأكد أنه بدءا من 8 نوفمبر المقبل سيتم حذف أي بطاقة غير سليمة، وعلى المواطنين المحذوفين أصحاب الحق التقدم بطلب جديد لإصدار بطاقة تموينية جديدة.

وأشار المصيلحي إلى أنه سيتم فتح باب التظلمات أول ديسمبر المقبل، لكل من يريد أن يتم مراجعة أسباب حذفه وتقديم ما يثبت استحقاقه للحصول على الدعم.

وأوضح المصيلحي أنه سيتم إعلان ضوابط الاستحقاق الخاصة بالحصول على الدعم من خلال لجنة مشتركة بالتعاون مع وزارتي “الاتصالات” و”التضامن” والرقابة الإدارية.

وفيما يتعلق بمشروع “جمعيتي”، أشار المصيلحي إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من المشروع، حيث بلغ إجمالي منافذ المشروع 1300 منفذ 60% منهم في محافظات الصعيد و40% في محافظات الدلتا.

وأكد المصيلحي الاهتمام بالمحافظات الأكثر فقرا ولذلك يتم توزيع المنافذ بطريقة عادلة على كافة المحافظات.

وأضاف أنه سيتم فتح هذه المنافذ منتصف الشهر المقبل، حيث يبلغ إجمالي منافذ المرحلتين الأولى والثانية من مشروع “جمعيتي” 5600 منفذ، مشيرا إلى أن الهدف من الوزارة ليس توفير سلع فقط بل فتح منافذ للبيع بأسعار عادلة للمواطن لإحداث توازن في السوق.

وفيما يتعلق بإنشاء المناطق اللوجستية بمختلف محافظات مصر، أشار المصيلحي إلى أنه سيتم وضع أول حجر أساس لمركز لوجستي يوم 22 أكتوبر الجاري بمحافظة البحيرة، يليها في نوفمبر المقبل بمحافظة الشرقية ، وفي شهر ديسمبر بمحافظة المنوفية وذلك في إطار استهداف الوزارة تنمية التجارة الداخلية لتقليل الفائض وتوفير السلع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.