البترول توقع اتفاقية تجارية مع إينوك الإماراتية لتموين الطائرات

البترول توقع اتفاقية تجارية مع إينوك الإماراتية لتموين الطائرات

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia27 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

وقعت الهيئة المصرية العامة للبترول مع شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك) اتفاقية تجارية تتيح دخولها في نشاط تموين وقود الطائرات في مصر.

وذكرت الوزارة – في بيان اليوم الخميس أن الاتفاقية تأتي في إطار دعم أواصر التعاون الوثيقة بين مصر والإمارات في نشاط حيوي، بالإضافة إلى قيام شراكة استراتيجية في مجال تسويق وقود الطائرات والتي تأتي وفقا لتوجيهات القيادة السياسية في البلدين بتعزيز التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات والإمكانيات والتكنولوجيات المتوفرة لديهما وتوظيفها لتحقيق المنافع المتبادلة.

وأوضحت أن الاتفاق له تأثيرات إيجابية عديدة منها جذب عملاء طيران جدد لمطار القاهرة الدولي مما سيكون له مردود إيجابي في زيادة مبيعات قطاع البترول من وقود تموين الطائرات وزيادة الحصيلة الدولارية وجذب استثمارات إضافية ودراسة المشاركة في المشروعات المستقبلية المرتبطة بهذا النشاط.

يذكر أن شركة (إينوك) الإماراتية هي شركة متخصصة في مجال تسويق المنتجات البترولية ومن رواد تسويق وقود الطائرات وهي من أكبر الموردين لوقود الطائرات في مطار دبي الدولي ولديها اتفاقيات تجارية لتموين الطائرات في حوالي 150 مطاراً حول العالم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة