الأمم المتحدة لتغير المناخ تختار مصر وألمانيا لإدارة مفاوضات التمويل بعد تعثرها

الأمم المتحدة لتغير المناخ تختار مصر وألمانيا لإدارة مفاوضات التمويل بعد تعثرها

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia11 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أسندت رئاسة مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ اليوم مسؤولية إدارة المفاوضات الخاصة بالتمويل لكل من مصر وألمانيا، فِي ضوء تعثرها، أخذا في الاعتبار الأهمية الكبيرة لهذا الأمر بالنسبة للدول النامية وضرورة التوصل لحلول سياسية متوافق عليها ومقبولة من الجميع خلال الأيام الباقية من فترة المؤتمر المنعقد بمدينة “كاتوفيستيه” البولندية.

وأوضحت وزارة البيئة، فى بيان اليوم الثلاثاء، أن اختيار الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لإدارة المفاوضات بالتعاون مع الجانب الألماني جاء بعد نجاحها كرئيس لمؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي الذي عقد الشهر الماضي في مدينة شرم الشيخ، في تحقيق إنجازات غير مسبوقة في التفاوض على القضايا البيئية والتوصل لرؤية توافقية رغم الخلافات الشديدة بين الدول في بعض الأحيان.

وشارك في اجتماع مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ عدد من وفود الدول الأطراف من بينها مصر، إثيوبيا، ألمانيا، مالي، الإكوادور، تشيلي، الاتحاد الأوربي، الولايات المتحدة، الصين، وممثلو مجموعة المفوضين الأفارقة ومجموعه الـ ٧٧.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.