افتتاح أول بورصة سلعية الخضراوات والفاكهة بالبحيرة إبريل المقبل

افتتاح أول بورصة سلعية الخضراوات والفاكهة بالبحيرة إبريل المقبل

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia13 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

قال فتحي مرسي ، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة البحيرة، إنه من المتوقع افتتاح أول بورصة سلعية الخضروات والفاكهة بمركز بدر بالمحافظة خلال شهر إبريل المقبل بحجم استثمارات تصل إلى نحو 1.2 مليار جنيه.

وأضاف ـ في تصريحات له اليوم ـ أنه حتى الآن تم حجز 300 تاجر جملة تمثل نحو 50% من مساحة البورصة ، والتي تقام على نحو 57 فدانا ، موضحا أن ذلك ما بين ثلاجة ووكالة صغيرة وكبيرة ومحطة تصدير.

وأوضح مرسي أنه تم حاليا إغلاق باب الحجز بشكل مؤقت لحين الإنتهاء من عملية تسليم المساحات المخصصة، مؤكدا أن إنشاء البورصة السلعية من شأنه بيع المنتجات والسلع الزراعية بأسعارها الحقيقية ، وإلغاء الحلقات الوسيطة .

وأضاف أن البورصة ستخدم جميع محافظات الجمهورية، وستضم أنواع الحاصلات الزراعية كافة، منوها إلى أن محافظة البحيرة وما يجاورها من محافظات بها نحو 65% من إنتاج مصر من الحاصلات الزراعية.

وأشار إلى أن البورصة تضم 54 محطة فرز وتعبئة وبها معامل و مراكز لإزالة متبقيات المبيدات ، كما انها تضم مبنى للبورصة يمكن من خلاله عمل تعاقدات مستقبلية ومزادات .

يذكر أن البورصة السلعية هي أول بورصة في الشرق الأوسط وتضم محطات تصدير كبيرة و120 معرضا و220 وكالة بمساحة 185 مترا للوكالة الكبيرة ، و460 وكالة بمساحة 125 مترا للوكالة الصغيرة، و14 محطة تصديرية بمساحة 835 مترا للمحطة و40 محطة تصديرية بمساحة 565 مترا للمحطة و 130 ثلاجة بمساحة 135 مترا ثلاجة ومباني المعارض والبنوك وعددها 4 بمساحات 565 مترا للمبنى ونحو 2 كافيتريا.

كما تضم البورصة منطقة صناعية مقامة على مساحة 6 أفدنة تتضمن مصانع لاستغلال الفاقد الزراعي بالسوق، ومصانع تكميلية للعصائر والكرتون والتعبئة والتغليف وتحتوى المنطقة الصناعية على مساحات متفاوتة من الأراضي تتراوح مساحتها بين 360 مترا حتى 900 متر لتتناسب مع كل الأغراض الصناعية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.