اختراق بيانات نحو 500 مليون عميل لفنادق ماريوت

اختراق بيانات نحو 500 مليون عميل لفنادق ماريوت

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia1 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أعلنت شركة فنادق ماريوت العالمية، أن قراصنة اخترقوا قاعدة بيانات نزلاء الفندق، موضحة أنه من المحتمل أن يكونوا قد حصلوا على البيانات الخاصة بنحو 500 مليون شخص.

وقالت المجموعة، في بيان إن عملية الاختراق بدأت في 2014 واكتُشفت في 19 نوفمبر الجاري، موضحة أن البيانات التي جرت القرصنة عليها تضمنت معلومات مفصلة عن العملاء، من بينها الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف وأرقام جوازات السفر وتواريخ الميلاد الخاصة بـ327 مليون شخص.

بالإضافة لمعلومات عن عمليات السداد الخاصة ببعضهم، رغم تأكيد “ماريوت” على أن تلك البيانات كانت مشفرة، بحسب ما نقلت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية على موقعها الإلكتروني.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة أرني سورنسن: “لم نف بما يستحقه نزلاؤنا وما نتوقعه من أنفسنا”، مضيفا: “نفعل كل ما بوسعنا لدعم ضيوفنا ونستخدم الدروس التي تعلمناها للتقدم بشكل أفضل”.

وأشارت “بوليتيكو” إلى أن مجموعة “ماريوت” تعمل حاليا مع وكالات إنفاذ القانون للتحقيق في الاختراق، فيما أوضحت الشركة أنها ستبدأ، اليوم، في إرسال رسائل للعملاء المضارين من الاختراق لإعلامهم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.