إنبي توقع بروتوكولا مع وود البريطانية للبحث عن الغاز الطبيعي

إنبي توقع بروتوكولا مع وود البريطانية للبحث عن الغاز الطبيعي

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia24 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

وقعت شركة (إنبي) المصرية اليوم الاثنين بروتوكول تعاون مع شركة (وود) البريطانية للبحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعي وإنتاجه تحت سطح البحر.

وقع الاتفاق كل من المهندس علاء حجازي رئيس شركة (إنبي) والسيد كولين ماكينون رئيس شركة (وود) البريطانية لأنظمة الخدمات البحرية للبحث والاستكشاف وذلك بمقر السفارة البريطانية في القاهرة، بحضور وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا والسفير البريطاني بالقاهرة جوفري إدامز والمبعوث التجاري البريطاني السير جيفرى دونالدسون.

وقال الملا – عقب التوقيع – : “إن هذا الاتفاق يدعم إقامة شراكة فنية وهندسية متميزة بين الجانبين لنقل التكنولوجيا والمعرفة والخبرات اللازمة للقيام بالأعمال الهندسية للبحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعي وإنتاجه تحت سطح البحر خاصة أن مصر تمضي قدماً في تنفيذ مشروعات كبرى لتنمية وإنتاج الغاز الطبيعي من المياه العميقة بالبحر المتوسط والتي تتطلب خبرات وحلول هندسية متطورة لإنجاز هذه المشروعات”.

وأشار الملا إلى متانة العلاقات الاقتصادية بين مصر وبريطانيا، موضحا أن الاستثمارات البريطانية تمثل 40% من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر.

من جهته..قال جوفرى أدامز: “إن بلاده تدعم التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر بشكل كامل”، مشيراً إلى أهمية هذا الاتفاق ودوره في تعزيز التعاون بين الشركات المصرية والبريطانية في قطاع البترول والغاز.

وبدوره..قال المبعوث التجاري البريطاني السير جيفري دونالدسون: “إن بريطانيا تعد أكبر مستثمر في مصر إيماناً منها أن مصر أكبر دولة عربية ونموذج للدول التي تسير على الطريق الصحيح وإن هناك شراكات بين الشركات البريطانية والمصرية في مشروعات تحقق المنفعة المتبادلة لكلا البلدين”، مؤكداً أن الشركات البريطانية تسعى باستمرار لتعزيز العلاقات الاستثمارية مع مصر في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والبحث عن الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتمتع بها.

وأكد المهندس علاء حجازي أهمية هذا الاتفاق الذي يعد تجسيداً للشراكة الناجحة بين الشركتين.
ومن ناحيته..أوضح كولين ماكينون أن هناك شراكة مع (إنبي) منذ أكثر من 4 سنوات حيث قامت بتأسيس مركزا لها في القاهرة لخدمات وعمليات البحث والاستكشاف تحت سطح البحر يعمل بكفاءة منذ عامين.

أكد أن شركته ستعمل مع (إنبي) على توفير التكنولوجيا والمعرفة للشركات المصرية العاملة في هذه المشروعات.
يشار إلى أن شركة (وود) البريطانية تعد إحدى كبريات الشركات العالمية المتخصصة في الأعمال الهندسية لمشروعات حقول البترول والغاز تحت سطح البحر وإنتاجهما من المياه العميقة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة