أسوان: تشغيل أكبر مشروع لإنتاج الدواجن بتوشكى بإستثمارات 1,2 مليار جنيه

أسوان: تشغيل أكبر مشروع لإنتاج الدواجن بتوشكى بإستثمارات 1,2 مليار جنيه

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia26 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات

أعلن محافظ أسوان أشرف عطية أنه تم تشغيل أكبر مشروع لمزارع إنتاج الدواجن بمنطقة توشكى بإستثمارات 1,2 مليار جنيه، لإنتاج 4,5 مليون كتكوت ويوفر 1260 فرصة عمل للشباب.

وقال عطية – في تصريح اليوم الخميس – إن المحافظة نفذت العديد من المشروعات العملاقة في مختلف القطاعات على مدار عام 2019 منها ما قارب على الافتتاح، والآخر جار العمل فيها ليعكس ذلك الرؤية الثاقبة لإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أسوان عاصمة للشباب الأفريقي لعام 2019.

وأوضح المحافظ أن من أبرز هذه المشروعات الواعدة إستثماريا مشروع الطاقة الشمسية “ببنبان” بإستثمارات أجنبية وعربية ومحلية تصل إلى نحو 2 مليار دولار ساهمت في توفير حوالي 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مشيرا إلى أنه تم التشغيل الفعلي لـ 32 محطة شمسية حتى الآن كمرحلة أولى تنتج 1465 ميجاوات على الشبكة القومية الموحدة من إجمالي 40 محطة ستنتج 2050 ميجاوات، بما يعادل إنتاج السد العالي، حيث يعد هذا المشروع أكبر مجمع محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في العالم.

وأضاف أن قاطرة التنمية على أرض أسوان تتواصل بقرب افتتاح مشروع مجمع “كيما 2” باستثمارات تصل إلى 12,6 مليار جنيه لإنتاج 1200 طن من الأمونيا يوميا، بجانب إنتاج 1575 طنا من سماد اليوريا يوميا بإجمالي 570 ألف طن سنويا.
ونوه بأنه جار تنفيذ العديد من المشروعات الزراعية والحيوانية والداجنة بمنطقة توشكى جنوب الوادي والتي أطلقها الرئيس السيسي أثناء حضوره ملتقى الشباب العربي الأفريقي في مارس الماضي تشمل مزارع التمور والقمح والعنب، بالإضافة إلى مزارع الأغنام.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.