آخر موعد لتحديث بيانات البطاقات التموينية وإضافة المواليد

آخر موعد لتحديث بيانات البطاقات التموينية وإضافة المواليد

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia7 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

تنتهي عمليات تحديث بيانات البطاقات التموينية وإضافة المواليد اليوم الأربعاء 7 نوفمبر 2018.

ويجب تصحيح البيانات الخاطئة للبطاقة التموينية حيث إذا تم رصدها من قبل وزارة التموين بعد آخر مهلة ستتعرض بطاقة التموين للإلغاء ولن تكون قابلة للإستخدام في المنافذ التموينية،.

وفي حال لديك شك في أي بيانات قمت بإدخالها مسبقاً بشكل خاطئ فقم بالدخول لموقع دعم مصر من خلال الرقم القومي أو رقم البطاقة التموينية فسيتم تحديد أي خطأ في بياناتك المسجلة.

وحددت وزارة التموين اليوم الأربعاء 7 نوفمبر كآخر موعد لتحديث البيانات الخاطئة في البطاقات التموينية، إذ في تاريخ 8 نوفمبر تبدأ عملية حصر البطاقات التي تحوي أي بيانات خاطئة لتنفيذ قرار إخراجها من المنظومة، للأولئك الذين لم يبادروا بتحديث بيانات بطاقة التموين الخاصة بهم.

وقد تم الإعلان عن إمكانية المواطن إضافة المواليد في البطاقات التموينية اليوم الأربعاء 7/11/2018 كآخر مهلة إذ كانت تم تمديد الفترة مسبقاً لأكثر من مرة. وعليه يتعين المبادرة بتسجيل الأبناء بحد أقصى 3 طفلاً على أن يكونوا من مواليد 1/1/2006 إلى 31/12/2015، وفق شروط وزارة التموين.

وأكد وزير التموين علي المصيلحي أن هناك ما يقارب 1.5 مليون بطاقة تموينية تضم بيانات خاطئة، أما الشخص الذي لم يجد إسمه في القائمة المفرزة على موقع دعم مصر ضمن أسماء المواطنين الذين لديهم بيانات خاطئة أو ما يفيد بذلك أسفل البون عند الصرف من ماكينة المخبر، فلا داعي للقلق فبيانات البطاقة التموينية الخاصة به سليمة.

خطوات تحديث بطاقات التموين

  • بعد الحصول على بون الخبز عند شراء الخبز من الفرن يتم الاحتفاظ به.
  • إذا كان مدون به بوجود أخطاء في البيانات ومراد تحديثها في أسفل البون.
  • يتم الدخول على موقع دعم مصر من خلال محلات الانترنت والسايبرات في حالة عدم وجود خط انترنت في المنزل.
  • الأخطاء تكون متمثلة في عدد الأفراد المدونون في البطاقة غير عدد المستحقين بصرف الخبز لهم والمراد تدوين البيانات الصحيحة.
  • بعد الدخول على موقع دعم مصر يتم إدخال رقم البطاقة المدون على البطاقة البيضاء.
  • ثم تدوين الرقم القومي الخاص بصاحب البطاقة نفسه.
  • ثم إدخال اسم المحافظة.
  • إدخال رقم الهاتف الخاص بصاحب البطاقة.
  • والضغط على أيقونة تحديث، سوف تظهر في أسفل الصفحة نتيجة التحديث والخطأ الوارد في البطاقة والمراد تعديله وعدد الأفراد وتفاصيل البطاقة التموينية.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.