استعلام نتائج قياس برقم الهوية الوطنية Qiyas Result

استعلام نتائج قياس برقم الهوية الوطنية Qiyas Result

ahmed attia
منوعات
ahmed attia18 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

استعلام نتائج قياس برقم الهوية الوطنية Qiyas Result , ويتم استعلام نتائج قياس برقم الهوية الوطنية عن طريق دخول الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز.

وأعلن مركز القياس عن قيامه بإعلان نتائج الاختبارات المحوسبة بحد أدنى يومي عمل وحد أقصى 14 يوماً من تاريخ انتهاء اختبار قياس محوسب، أما عن نتائج الاختبارات الورقية للقياس.

ويتم إعلان قياس النتائج للاختبارات الورقية في الغالب بعد مرور 30 يوماً من تاريخ الانتهاء من الاختبارات، ويتم الإعلان عن نتائج qiyas بشكل مباشر عبر موقع المركز الإلكتروني qiyas.sa.

وتُعد الاختبارات والمقاييس التي يُقدمها المركز الوطني للقياس هي أحد أهم المهام التي يقوم بتنفيذها، حيث يتم إعداد وتنفيذ الاختبارات في المسارات اللغوية والتعليمية والمهنية والدولية، بغرض تقديم معلومة بشكل دقيق عن إمكانيات من يحصل على الاختبار في المجال المُحدد.

وتخضع الاختبارات لمنهجية علمية دقيقة توفر وتضمن دقة النتائج وثباتها، ويسعى المركز لتطبيق المعايير الدولية في إعداد الاختبارات والمقاييس.

ومن ثم تطبيقها، لذلك يقوم المركز بتطوير آلية عمله مع الاختبارات والمقاييس بما يتماشى ويتناسب مع أعلى المستويات ومقاييس الجودة العالمية، وبعد أن ينتهي المُختبرين من أداء الاختبارات، يأتي دور استعلام نتائج قياس برقم الهوية qiyas.sa.

وتشتمل اختبارات القياس التي يقدمها المركز للمستفيدين والمستفيدات على مجموعة كبيرة من الاختبارات في شتى المجالات، حيث يضم كل مسار من المسارات المذكورة عدداً من الاختبارات التي يتم أدائها بالمركز الوطني، ويقوم المختبر بأداء الاختبار المقرر،.

ثم ينتظر الإعلان الرسمي عن درجات قياس الحاصل عليها الفرد المستفيد، ونرفق لمتابعينا المسارات وما تحتوي عليه من مجالات يتم توفيرها من قبل المركز من خلال الجدول التالي لرابط تسجيل دخول موقع قياس للنتائج الرسمي، وذلك من أجل استعلام نتائج قياس برقم الهوية القدرات العامة الورقي الفترة الأولى.

استعلام نتائج القياس Qiyas Result

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.