البحث العلمي : مصر رقم 64 دوليا في مؤشر القدرة على الابتكار لعام 2018

البحث العلمي : مصر رقم 64 دوليا في مؤشر القدرة على الابتكار لعام 2018

ahmed attia
اتصالات وتكنولوجيا
ahmed attia27 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أعلن مؤشر البحث العلمي لشهر أكتوبر الحالي احتلال مصر الترتيب رقم 64 في مؤشر القدرة على الابتكار من بين 140 دولة ، ضمن تقرير التنافسية العالمية عام 2018.

وأشار المؤشر إلى ارتفاع ترتيب مصر في مؤشر القدرة على الابتكار من المرتبة 109 عام 2017 إلى المرتبة 64 عام 2018، وتقدمت مصر في مؤشر التنافسية العالمية 6 مراكز حيث ارتفع ترتيب مصر إلى المركز 94 عالمياً من بين 140 دولة عام 2018 حيث كانت في المرتبة 100 عام 2017.

وأوضح أن مؤشر التنافسية العالمي هو أحد المؤشرات المركبة الذي يتكون من 98 مؤشرا منها الوضع الاقتصادي والبنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات وقدرة السوق والصحة والقدرة على الابتكار .

ومؤشر “الشهر” هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا، يصدره شهريا المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وكانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، قد قامت بإنشاء المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في فبراير 2014، كإضافة لجهودها الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة.

ويهدف إلى مساعدة صانعي القرار في وضع السياسات، التي يتعين اتخاذها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لمواجهة تحديات المستقبل ولتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا في مصر بحيث يكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية، مثل اليونسكو ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، وغيرها من المنظمات الدولية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.