إلغاء نشاط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج لمخالفتها القانون

إلغاء نشاط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج لمخالفتها القانون

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia6 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ألغت وزارة القوى العاملة نشاط ثلاث شركات لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، كما قررت رفع الإيقاف عن مزاولة نشاط شركة أخرى.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة -في تصريح اليوم الخميس- إنه تم إلغاء نشاط 3 شركات لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، وذلك لمخالفة أحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، ورفع الإيقاف عن نشاط شركة وعودتها لمزاولة عمليات إلحاق العمالة المصرية بالخارج بعد زوال أسباب الإيقاف، فضلا عن إعادة مزاولة النشاط لشركة أخرى.

وأوضح الوزير أن إلغاء نشاط 3 شركات شمل شركة “الوحدة العربية لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم 892″، وشركة “الشارقة ترخيص 1058″، وشركة “إعمار المدينة ترخيص 471 شركات”.

كما شمل رفع الإيقاف عن نشاط شركة “الهيلا لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم 599″، وإعادة مزاولة النشاط لشركة “بيريمير اوفرسيز لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم 773″؛ لزوال أسباب الوقف.

وأشار الوزير إلى أن القانون حدد شروط إلغاء أو إيقاف الترخيص عند ثبوت بعض الحالات كفقد الشركة لشرط من الشروط، أو تقاضي أية مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكامه، حيث نص على أن تحصل الشركة على نسبة 2% من إجمالي راتب السنة الأولى فقط للمتعاقد نظير توفير فرصة العمل، أو أن الشركة قدمت بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص، فضلًا عن رفع الإيقاف في حالة زوال أسباب الوقف.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.