إطلاق تطبيقات مقاومة للشيخوخة

إطلاق تطبيقات مقاومة للشيخوخة

audai audai
بره الصندوق
audai audai19 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

اعلنت شركة “باناسيا نانو”، العاملة في مجال حلول تكنولوجيا النانو  انها حققت نجاحا في الوصول لمستوى انتاج صناعي عالي الكمية لمكعبات النانو العضوية (ONC).
يتم إنتاج المواد النانوية (ONC) على أساس تكنولوجيا الهندسة الجزيئية، والحاصلة على جائزة نوبل للتكنولوجيا لعام 2016 لقدراتها الفائقة، والتي وضعها السير “فريزر ستودارت”، الشريك المؤسس ورئيس قسم التكنولوجيا في شركة “باناسيا نانو”.
جزيئات (ONC) التي يبلغ حجمها ثلاثة نانومتر، مصنوعة من المواد العضوية والمتجددة والقابلة للأكل، ولديها خصائص غير عادية مثل عملها كخزانات نانو يمكن السيطرة عليها، كما ويمكن استخدامها لتخزين وإطلاق المكونات المختلفة ذات الأهمية الحاسمة.
يمكن استخدام مواد نانو (ONC) في تطبيقات واسعة النطاق في القطاعات الطبية والغذائية والزراعية، وصناعات مستحضرات التجميل بسبب تكوينها وخصائصها. ولتوضيح حجم مكعب ال (ONC)، يبلغ عرض شعرة الإنسان الواحدة حوالي 100،000 نانومتر.
شركة “باناسيا نانو” تستخدم تكنولوجيا (ONC) الحاصلة على براءة اختراع لصياغة وتطوير وتصنيع خط إنتاج جديد من مواد العناية بالبشرة والمقاومة للشيخوخة. فقال الدكتور يسري بطرس، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة “باناسيا نانو”: “نحن فخورون بأن نعلن عن تحقيق قدرة إنتاجية كبيرة من المواد النانوية (ONC) بعد التغلب على العديد من التحديات التقنية، بدءا من الاختراقات العلمية الأساسية في مختبرات السير فريزر حتى الوصول الى تركيبات للعناية بالبشرة متطورة وعالية الفعالية ومقاومة للشيخوخة من خلال استخدام مكعبات النانو العضوية (ONC)”.
وأضاف الدكتور بطرس: “بفضل تقنية (ONC)، أثبتت “باناسيا نانو” من خلال اختبارات مخبرية واسعة أن التركيبات المقاومة للشيخوخة والقائمة على تقنية (ONC) لديها قدرة على مكافحة الشيخوخة 8-12 مرة أطول من المنتجات المماثلة في السوق اليوم، كما اثبتت ان لها فعالية مستمرة وثابتة”.
ومن المتوقع أن يصل السوق العالمي لمنتجات مقاومة الشيخوخة والعناية بالبشرة إلى 495 مليار درهم (135 مليار دولار) في وقت مبكر من عام 2021، وبمعدل نمو سنوي يقارب 20٪. في حين أن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا هي أسرع أسواق مستحضرات التجميل نموا في العالم بمعدل سنوي قدره 6.4٪ للسنوات الخمس المقبلة. في الوقت الحالي، تقدر قيمة سوق مواد التجميل في الشرق الأوسط وأفريقيا بنحو 93.2 مليار درهم (25.4 مليار دولار).
ومع ذلك، فمن المتوقع أن يكون المستهلكين في دولة الإمارات هم الأعلى إنفاقا على مواد التجميل خلال السنوات الخمس القادمة، بينما يتوقع أن ينمو القطاع بمعدل سنوي مركب يبلغ 5.8٪ خلال نفس الفترة. فقد أنفق المستهلكون في الإمارات 7.7 مليار درهم في عام 2016 على مستحضرات التجميل.
وأضاف د. بطرس “لقد قررنا أن نبدأ في الإمارات كمحطة أولى من النشاط التسويقي خارج الولايات المتحدة، حيث ان مستهلكي مستحضرات التجميل في الإمارات يتميزون بذكاء عال واطلاع كبير على التكنولوجيا. كما تعتبر دولة الإمارات بوابة إقليمية لأسواق مستحضرات التجميل في الشرق الأوسط وأفريقيا”.
وتعتزم “باناسيا نانو” تنظيم فعاليةعلمية وتوعية عن تقنياتها الجديدة للعناية بالبشرة وللحديث عن اخر تطورات تكنولوجيا النانو واستخداماتها، ستعقد هذه الفعالية في دبي خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة