إتفاق بين EG-GATE و DHL لدعم لوجستيات صادرات الشركات الصغيرة

إتفاق بين EG-GATE و DHL لدعم لوجستيات صادرات الشركات الصغيرة

one
إتصالاتتجارة الكترونية
one3 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

في إطار تفعيل الاستراتيجية القومية للتجارة الإلكترونية بهدف إنشاء نظام متكامل لدعم لوجيستيات تصدير منتجات الشركات الصغيرة والمتناهية والمتوسطة وقعت شركة ‏ EG-GATE بوابة مصر للعالم إحدى شركات صندوق تحيا مصر مذكرة تفاهم مع شركة DHL المتخصصة في خدمات الشحن السريع لتصبح الشريك الاستراتيجي للشركة لدعم الصادرات المصرية.

 EG-GATE و DHL
EG-GATE و DHL

ووفقا لهذه المذكرة سيتاح تسويق منتجات الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة المصرية حول العالم ابتداء من أكتوبر المقبل من خلال منصة إلكترونية خاصة بشركة بوابة مصر للعالم بحيث ستتيح هذه المنصة للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة الفرصة للإستفادة من خدمات الشحن الدولي السريع الخاص بشركةDHL .
و قالت ميناس إبراهيم الرئيس التنفيذى لشركة بوابة مصر للعالم EG-GATE والعضو المنتدب أن ومع تفعيل هذا النظام المتكامل سيصبح الأول من نوعه لدعم لوجيستيات تصدير منتجات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للأسواق العالمية .




وأضافت إبراهيم أن الاتفاق يأتي تنفيذا لأهداف الشركة القومية وهي دعم صادرات الصناعات المصرية وتيسير آليات تأهيلها للمنافسة في الأسواق العالمية ودعم الاقتصاد القومي.
وفي نفس السياق أكد تور سليمان الرئيس التنفيذي لشركةDHL في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن دي اتش ال تقدم هذه الخدمة للمرة الاولى وأنها ستفتح الباب أمام زيادة الصادرات المصرية إلى الخارج والترويج للمنتجات الصغيرة والمتوسطة بما يقدم قيمة مضافة للاقتصاد الوطني ويسهم في دعم المنتج المصري ، مضيفا أن الاتفاق سيمنح الفرصة أمام إختيار أفضل البائعين للتدريب في ألمانيا بجانب وضع لوجو ترويجي لشركة EG-GATE.
وينتظر أن يسهم الاتفاق في تحقيق أهداف شركة بوابة مصر للعالم من حيث التكامل مع كافة الكيانات في الدولة لتقديم منظومة متكاملة لتوفير أحدث آليات التسويق والتجارة الالكترونية من خلال الشراكة بين كيانات وطنية وأخرى دولية بما يحقق الاستفادة المثلى لدعم وميكنة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بهدف دعم صادراتها وتمكينها من المنافسة الدولية واختراق الأسواق العالمية.




يذكر انه تم إنشاء شركة بوابة مصر للعالم ” الرقمية ” في نوفمبر 2017، بقرار من رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، وبدعم ورعاية من السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي وذلك لتذليل العقبات التصديرية والتسويقية التي تواجه المنتجات والخدمات المصرية لتتمكن من المنافسة في الأسواق العالمية من خلال إنشاء المنصة الرسمية الوطنية للتسويق والتجارة والحجوزات الالكترونية لإتاحة فرص تصديرية للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالاضافة الى الترويج للسياحة الالكترونية تماشيا مع أحدث الممارسات العالمية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة