أين تصنع هواتف سامسونج؟

أين تصنع هواتف سامسونج؟

audai audai
المحمولتكنولوجيا
audai audai15 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

سامسونج هي إحدى الشركات متعددة الجنسيات الموجودة في مدينةِ سيول الكوريّة الجنوبيّة، وتَضُم الشركة العديدَ من الشركات التابعةِ لها.

ويعود تأسيسها إلى عام ألف وتسعمائة وثمانية وثلاثين، على يد بيونغ تشول باعتبارها شركةً تجاريّة، وعلى مدى العقود الثلاث التي تلت تأسيسها تَطورتِ الشركةُ كثيراً؛ فأصبحتْ تعمل في مجالاتِ تجهيزِ الأغذيّة، والمَنسوجات، والتأمين، والأوراق الماليّة، والتجزِئة.
ومع بداية الستينات دخلت سوق صناعة الإلكترونيات، وأصبح لها في بدايةِ السبعينات قسمٌ يتعلق في أمورِ صناعة السفن، وفي عام 1987 تم فَصلُ شركة سامسونج إلى عدةِ أجزاء؛ حيث أصبحت كلُّ عمليّة إنتاجيّة تَتَّبِع مباشرةً إلى قسمٍ خاص بالشركة.
سامسونج للإلكترونيات إحدى الأقسام التابعة لِشركة سامسونج، ويوجد مَقرها الرئيسي في مدينة سوون الكوريّة الجنوبيّة، وتُساهم الشركة بنسبةِ 70 % من إجمالي إيرادات المجموعة.
وكانت تُعدّ أكبر شركةٍ لِتكنولوجيا المعلومات في العالم من حيث الإيرادات خلال عام ألفين وتسعة؛ إذ بلغت 230 ترليوناً وون كوري جنوبيّ.
ويُعد كوون أوه هيون الرئيس التنفيذيّ للقسم، وتمتلك الشركة الإيمان بأنّ القيم الصارمة في الحياة هي الأساس وراء عملٍ جيد، وهذا هو الشيء الذي أدى إلى تَميز الشركة على جميع الأصعدة. مصانعها يَمتلك القسم مصانع تَجميع في ثمانين دولة موجودة في شتى أنحاء العالم.
ومن أشهر هذه الدول التي تُصنع فيها الهواتف كوريا الجنوبيّة، والصين، والولايات المتحدة الأمريكيّة، وفنلندا. ويقوم على هذه المصانع حوالي ثلاثمائة وسبعين ألف موظفاً، وتقوم بتصنيع العديد من المكوّنات الإلكترونيّة؛ كبطاريات الليثيوم أيون، وأشباه الموضلات، وذاكرات الفلاش ميموري، وأجهزة الكومبيوتر اللوحيّة، والكاميرات الرقميّة، والتلفيزونات، والهواتف الخلويّة لِعملاء دالشركات الأخرى كأجهزة أبل، وسوني، وإتش تي سي، ونوكيا، كما أنّها تَصنع أجهزةَ سامسونج من طراز جالاكسي، التي تُعدّ من أكثر الطرازات شعبيّةً عند سكّان العالم.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة