أوليكس مصر: قيمة سوق السيارات المستعملة تجاوزت 200 مليار جنيه عام 2017

أوليكس مصر: قيمة سوق السيارات المستعملة تجاوزت 200 مليار جنيه عام 2017

audai audai
إتصالاتتجارة الكترونية
audai audai31 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

كشفت تقرير حديث لأوليكس مصر أن قيمة التداولات الالكترونية بسوق السيارات المستعملة عبر منصتها تجاوزت 200 مليار جنيه خلال عام 2017.
وذكرت “أوليكس” ـ في تقريرها حول توجهات سوق السيارات المستعملة خلال العام 2017 ، والذي يسلط الضوء على أبرز البيانات وحركة المستخدمين التي سجلتها المنصة ـ أن نتائج التقرير عكست مدى تأثر سوق السيارات المستعملة في مصر إيجابا بتعويم سعر صرف الجنيه أمام الدولار نهاية عام 2016 ، وما تلاه من إجراءات اقتصادية محفزة ، موضحا أن كل هذا جاء في صالح سوق السيارات المستعملة برفع حجم الطلب عليها ، وعزوف المستهلكين بعيدا عن غلاء أسعار السيارات الجديدة.
وأظهر تقرير أوليكس السنوي ارتفاعا بنسبة 10% في عدد الزيارات على قسم السيارات المستعملة في الفترة من يوليو وحتى ديسمبر 2017، مقارنة بالأشهر الستة الأولى من السنة.
وأكدت دينا جبران ـ مدير عام أوليكس مصر في تصريحات لها ـ الحرص على إصدار هذا التقرير السنوي عن توجهات سوق السيارات المستعملة في مصر، لتزويد المعنيين بالقطاع بالشفافية اللازمة عن أحدث بيانات السوق.
ووفقا للتقرير، رصدت منصة أوليكس دخول 35% من المستخدمين إلى قسم السيارات من إجمالي مستخدمي المنصة، بواقع مليوني مستخدم شهريا ، و212 ألف مستخدم يوميا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة