أوبو تطلق هاتفيها Oppo A75 و Oppo A75s

أوبو تطلق هاتفيها Oppo A75 و Oppo A75s

audai audai
أجهزة
audai audai3 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

طرحت الشركة الصينية أوبو  هاتفين جديدين في الأسواق قريبًا وهما الهاتفان Oppo A75 و Oppo A75s .
التصميم:
يأتي الهاتفان من الشركة الصينية بتصميمات جذابة وقوية، حيث يشبه الهاتفان في تصميمهما النهج التصميمي للعديد من إصدارات الشركة الصينية أوبو، والتي تتميز بتناسق أبعادها، ومتانة وجاذبية هيكلها، ليتميز الهاتفين بسهولة الاستعمال ، ونجاح التصميم من ناحية الشكل، حيث تبلغ أبعاد الهاتف Oppo A75 156.5 × 76 × 7.5 ملليمتر، ويزن 152 جرام.
وأبعاد الهاتف Oppo A75s هي نفس أبعاد الهاتف Oppo A75، كما تتميز تصميمات الهاتف بالمتانة والقوة وتحمل الصدمات والسقوط المفاجئ، حيث يأتي الهاتف محاط بهيكل قوي، يحيطه من ناحية الجزء الخلفي والأجزاء الجانبية لحماية المكونات الداخلية للهاتف، أما واجهة الهواتف فتأتي محمية بطبقة زجاجية تحمي شاشة الهاتف من الخدوش والبصمات.
تأتي شاشة الهاتفان Oppo A75 و Oppo A75s في الجزء الأمامي للهاتف بحجم 6 بوصة، لتستحوذ على إزاحة كبيرة من مساحة الواجهة الأمامية الكلية للهاتف، والتي تساعد في توفير إمكانية عرض جيدة، أسفل الشاشة يأتي الجزء المسؤول على التنقل بين قوائم الهاتف من الصفحة الرئيسية والعودة للخلف، والتطبيقات المفتوحة، وأعلى الشاشة يأتي بالكاميرا الأمامية، وسماعات المكالمات الخاصة بالهاتف، ومستشعر الإضاءة والتقارب.
أما الجزء الخلفي فيأتي بالكاميرا الأساسية ذات العدسة المزدوجة، والمصحوبة بفلاش LED أحادي ليساعد على التصوير في حالة الإضاءة المنخفضة.
الشاشة والصوت:
يأتي الهاتفان من أوبو A75 و A75s بشاشات تتميز بحجم كبير، ودقة عرض وجودة مناسبة لتوفير خاصية عرض جيدة للمستخدمين، حيث يبلغ حجم شاشة في كلا الهاتفين 6 بوصة، وهو حجم كبير يوفر مشاهدة ممتعة للصور والفيديوهات، باستخدام الهاتف، كما تأتي الشاشات من فئة كابستيف IPS LCD، والتي تدعم اللمس واللمس المتعدد و 16 مليون لون، كما توفر الشاشة جودة عرض جيدة، حيث تبلغ جودتها 1080 × 2160 بكسل، وهي جودة ودقة عرض جيدة لتوفير عرض جيد للمستخدمين.
قد لا تعتبر فئة شاشات الهواتف A75 و A75s هي أفضل فئات الشاشات المستخدمة في الهواتف الذكية، ولكنها توفر إمكانية عرض جيد ومناسبة نظرًا لجودتها العالية وحجم الشاشات المناسب.
أما الصوت فيدعم الهاتفان سماعات مكبرة للصوت، وتتميز بأنها ذات مواصفات جيدة لتدعم صوتًا واضحًا ونقيًا، حيث تأتي السماعات الخارجية للهاتف على هيئة مكبرات صوت ستيريو، وتأتي سماعة الأذن بصوتٍ واضحٍ جدًا، وميكروفون مدمج لمنع الضوضاء، مما يوفر وضوحًا كبيرًا في الصوت عند إجراء المكالمات الصوتية أو الاستماع إلى الوسائط المتعددة على الهاتف.
الكاميرا:
تعتبر الكاميرات في الهاتفين Oppo A75 و Oppo A75s الجديدين من الشركة الصينية هي أحد أهم مميزات الهواتف، حيث يتميز الهاتفان بكاميرات عالية الجودة ومناسبة لتوفير خصائص تصويرية جيدة باستخدام الهاتف.
يأتي كلا الهاتفين بكاميرات أساسية تبلغ دقة عدساتها 16 ميجابكسل، وتتميز بالعديد من الخصائص التصويرية التي تساعد في دعم الكاميرات لتوفير إمكانية تصوير أفضل، مثل الضبط المرحلي لبؤرة العدسة، والترقيم الجغرافي للصور، وضبط بؤرة العدسة باللمس، والضبط التلقائي لبؤرة العدسة، والكشف عن الوجوه، والكشف عن ابتسامة، والتصوير البانورامي، تصوير HDR.
كما تدعم الكاميرا الأساسية فلاش LED مزدوج يساعد على التصوير بشكل جيد في حالة الإضاءة المنخفضة.
كما تدعم الكاميرا تصوير الفيديو جودات عالية، أما الكاميرات الأمامية للهاتفين فتبلغ دقة عدستيها 20 ميجابكسل، وهي جودة عالية جدًا بمقارنة الكاميرات الأمامية للهاتفين من أوبو بالعديد من الهواتف الذكية في الأسواق، وتدعم أيضًا تصوير الفيديو بجودة جيدة.
المواصفات التقنية:
يأتي الهاتفان A75 و A75s من الشركة الصينية بمواصفات تقنية قوية تدعم أداء جيدًا للمستخدم، حيث يأتي الهاتفان بوحدة معالجة مركزية قوية ثمانية النواة من فئة MediaTek Helio P23،واللتان تعملان بتردد 2.5 جيجاهرتز.
ويدعم الهاتف Oppo A75 ذاكرة داخلية تبلغ سعتها 32 جيجابايت، أما الهاتف Oppo A75s فتبلغ سعة ذاكرته الداخلية 64 جيجابايت، بينما تبلغ حجم ذاكرة الوصول العشوائي في كلا الهاتفين 4 جيجابايت (رام).
يعمل كلا الهاتفين بنظام التشغيل أندرويد الإصدار 7.1 (نوجا)، كما يدعم الهاتف قارئ microSD يسمح باتساع ذاكرة التخزين باستخدام بطاقة ذاكرة ثانوية بسعة 256 جيجابايت، ويأتي الهاتف ببطارية ذات سعة جيدة، حيث تأتي كبطارية غير قابلة للإزالة من فئة الليثيوم أيون، وتبلغ سعتها 3200 مللي أمبير، وهي سعة بطارية جيدة تساعد في توفير شحن كافي للهاتف لاستخدامه لفترات طويلة دون الحاجة لإعادة شحن البطارية مرة أخرى.
يدعم الهاتفين العديد من الخصائص والمستشعرات، مثل مستشعر التقارب والإضاءة والبورصة، والماجنتوميتر، ولكن لا أي من الهاتفين مستشعر البصمة.
بينما يدعم كلا الهاتفين ما يكفي من المواصفات الجيدة، والخصائص الجيدة التي تجعل الهاتفين إصدارين متميزين من الشركة الصينية أوبو، هذا ما أتى في تصميمات الهواتف الجذابة، ومواصفاتهما الداخلية القوية، وخصائص التصوير والعرض عالية الجودة والدقة التي تميز بها الهاتفان Oppo A75 و Oppo A75s.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة