أهم معايير سامسونج لمراكز الصيانة التابعة لها

أهم معايير سامسونج لمراكز الصيانة التابعة لها

one
أجهزةالمحمول
one19 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

سامسونج هي أكبر بائع للهواتف الذكية في مصر والعالم، وتسيطر الشركة على حصة سوقية تُقدر ب 39 % من مبيعات السوق المصري بنهاية شهر أبريل الماضي، سيطرة الشركة على حصة كبيرة من مبيعات الهواتف الذكية يزيد من نسبة عدد الهواتف التي تدخل خدمات الصيانة مقارنة بباقي الشركات نظرا للحصة السوقية الكبيرة لسامسونج.




وفي هذا التقرير يستعرض لكم ONE أهم معايير التى تتأكد سامسونج من توافرها في مراكز الصيانة التابعة لها لتقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائها :
١_ ساعة واحدة للإصلاح :
بدأ شركة سامسونج في تنفيذ هذه الرؤية في عام ٢٠١٢ وفي ٢٠١٥ كانت ٣٥٪ من الهواتف يتم تصليحها في ساعة والآن وصلت نسبة إصلاح الهواتف خلال ساعة واحدة إلى٨٠٪ في القاهرة والإسكندرية.
٢_ مؤشر القياس :
سامسونج لديها مؤشر لقياس معدل إصلاح الأجهزة، بحيث يمكن للمؤشر التعرف على الأجهزة التى تعرضت للصيانة أكثر من مرة خلال 30 يوم، وهناك حد اقصى لنسبة الهواتف التى تعود للصيانة خلال 30 يوم من إصلاحها وفقا لمعايير الجودة الخاصة بسامسونج وهي 2.5 %.
٣_ قطع غيار كافية :
سامسونج لديها قطع غيار متوفرة في مخازن مراكز الصيانة تكفي لكل مركز، فضلا عن وجود قطع غيار بالمخزن الرئيسي تكفي لمدة 3 اشهر.
4- قصر المسافة :
المسافة بين الفني وبين قطعة الغيار التى سيستخدمها لا تتجاوز متر تقريبا تجنبا لإهدار الوقت ولضمان سرعة إنجاز عملية الصيانة.
5- قطع الغيار قبل المنتج :
تلتزم سامسونج بتوفير قطع الغيار للمنتجات الجديدة في المخازن قبل إطلاق الموديل او الهاتف بشهر تقريبا.
6- قياس مستوى الفنيين :
تقوم سامسونج بقياس كل مركز ومعدل استهلاكه للشاشات وقطع الغيار الأخرى لقياس مستوى أداء كل مركز.
7- استطلاع الرأي :
تقوم سامسونج باستطلاع اراء العملاء لمعرفة موقف تجربته في إصلاح الموبايل.
سامسونج حاليا لديها ٢٤ مركز صيانة رئيسي على مستوى مصر كما يوجد لديها مركز خدمة عملاء وصيانة متحرك.



رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة