أفضل 10 سيارات هجينة لعام 2018

أفضل 10 سيارات هجينة لعام 2018

ahmed attia
إختيارات ون عربي
ahmed attia28 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

نعرض قائمة أفضل 10 سيارات هجينة لعام 2018 فى العالم , خاصة أن السيارات الهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء أصبحت حاليا حلاً مثاليًا في ظل ارتفاع أسعار الوقود.

1- رنج روفر PHEV

كان من الصعب منذ عشر سنوات أن تكون هناك سيارة هجينة وتتمتع بالفخامة في نفس الوقت، إلا أن هذه السيارة تجمع بين الميزتين.

تعمل السيارة بقوة 404 أحصنة بمعدل انبعاثات كربونية تبلغ 73 جرامًا لكل كيلومتر، وذلك باستخدام محرك بنزين ” Si4 Ingenium ” سعة 2 لتر يولد قوة 300 حصان، ومحرك كهربائي بقوة 85 كيلوواط.

2- بي إم دبليو 530e iPerformance

هي أول نسخة هجينة من الفئة الخامسة الجديدة لسيارات سيدان، تتكون من محرك توربيني سعة 2 لتر بقوة 180 حصانًا، ومحرك كهربائي ببطارية ليثيوم أيون بقوة 95 حصانًا، ليكون إجمالي قوة السيارة 248 حصانًا.

يمكن أن تصل سرعة السيارة من الصفر إلى 97 كيلومترا خلال 6 ثوانٍ فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 249 كيلومترا، ويمكن أن تصل سرعتها القصوى بالطاقة الكهربائية فقط إلى 50 كيلومترا.

3- هيونداي توسان 48V ” Hyundai Tucson 48V”

تعد هذه السيارة هي الأكثر مبيعًا من بين سيارات هيونداي، وتحتوي على محرك ديزل سعة 2 لتر وقوة 136 حصانًا، ومحرك كهربائي بقوة 14 حصانًا، مما يجعل قوة السيارة الإجمالية تبلغ 150 حصانًا وعزم دوران 413 نيوتن متر، ويبلغ معدل الانبعاثات الكربونية في السيارة 109 جرامات لكل كيلومتر.

4- أودي Q7 إي-ترون ” Audi Q7 e-Tron”

سيارة دفع رباعي هجينة تحتوي على محرك تيربو ديزل سعة 3 لترات يولد قوة 285 حصانًا بالإضافة إلى محرك كهربائي يولد قوة 128 حصانًا، مما يجعل القوة الإجمالية للسيارة تصل إلى 374 حصانًا.

تبلغ كفاءتها في استهلاك الوقود 251 كيلومترا لكل جالون، ويبلغ معدل الانبعاثات الكربونية بها 48 جرامًا لكل كيلومتر فقط، مما يجعلها فعالة جدًا في استهلاك الوقود خاصة وأنها كبيرة الحجم.

5- ميني كوبر كانتري مان ” S E All4 Hybrid”

تتميز هذه السيارة بمظهر جذاب وبتكاليف تشغيل منخفضة، يمكن أن تعمل بالكهرباء فقط مسافة تبلغ 42 كيلومترا، ويمكن أن تتسارع من صفر إلى 97 كيلومترا في الساعة خلال 6.6 ثانية فقط.

6- فولفو إكس سي 90 تي 8 ” Volvo XC90 T8″

تعد هذه السيارة أكبر السيارات الهجينة التي أنتجتها شركة “فولفو”، وتتميز بمحرك مزدوج أحدهما عادي سعة 2 لتر والآخر كهربائي، حيث يولدان معًا قوة 400 حصان، ويمكن أن تعمل بالكهرباء لمسافة تبلغ نحو 31 كيلومترا.

7- ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV ” Mitsubishi Outlander PHEV”

حققت هذه السيارة نجاحًا كبيرًا لشركة “ميتسوبيشي” نظرًا لكفاءتها في استهلاك الوقود والبالغ 224 كيلومترا لكل جالون، ويمكن أن تعمل بالكهرباء لمسافة تبلغ 45 كيلومترا، بالإضافة إلى تميزها بسرعة الشحن الكهربائي.

تحتوي على محرك بنزين سعة 2 لتر إلى جانب محركين كهربائيين وبطارية ليثيوم أيون بقوة 12 كيلوواط، ولم يتم عرض طراز ” facelifted” الجديد من السيارة إلا في صالات العرض فقط، ويتميز بأداء أفضل بسبب محرك البنزين الجديد سعة 2.4 لتر.

8- كيا نيرو ” Kia Niro”

هي سيارة كروس أوفر صغيرة تحتوي على محرك سعة 1.6 لتر بقوة 105 أحصنة وعزم دوران 147 نيوتن متر، إلى جانب بطاريات ليثيوم أيون 8.9 كيلوواط بالساعة، مما يوفر قوة إجمالية للسيارة 141 حصانًا وعزم دوران 265 نيوتن متر.

يمكن أن تتسارع السيارة من الصفر حتى 100 كيلومتر خلال 10.8 ثانية، وهي متاحة بنموذج الهجين العادي، وقريبًا سيتم طرح نموذج كهربائي بالكامل، وتتميز السيارة بانخفاض تكاليف تشغيلها وبمساحة داخلية ممتازة، بالإضافة إلى سعرها المناسب.

9- هيونداي أيونيك ” Hyundai Ioniq”

تعد هذه السيارة المنافس الرئيسي لسيارة “تويوتا بريوس”، نظرًا لاحتوائها على عدد من الأدوات مثل البلوتوث ونظام فرملة الطوارئ الآلي، كما أنها سيارة موثوقة وآمنة إذ حصلت على تصنيف خمس نجوم من البرنامج الأوروبي لتصنيف السيارات الجديدة ” Euro NCAP”.

وتحتوي “هيونداي أيونيك” على محرك كهربائي يولد قوة 120 حصانًا وتستطيع أن تصل إلى مسافة 100 كيلومتر خلال 9.9 ثانية، كما تتميز بشاحن سريع يمكن من خلاله إعادة شحن السيارة خلال 30 دقيقة، ويتوافر منها النموذج الهجين التقليدي، بالإضافة إلى نموذج كهربائي بنسبة 100%.

10- تويوتا بريوس ” Toyota Prius”

كانت هذه السيارة في طليعة السيارات التي تعمل بالكهرباء، وهي واحدة من أنظف السيارات الهجينة الصديقة للبيئة التي يمكن شراؤها، وتتميز بإمكانية الاعتماد الكلي على الطاقة الكهربائية مما يجعلها بدون انبعاثات كهربائية، أو بالاعتماد على الطاقة المتولدة من محرك البنزين والموتور الكهربائي معًا.

وتحتوي السيارة على محرك بنزين سعة 1.8 لتر ومحرك كهربائي خفيف الوزن، مما يساعد على توفير استهلاك الوقود بنحو 26.1 كيلومتر لكل لتر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.