أفضل هواتف سوني في التصوير

أفضل هواتف سوني في التصوير

one
Rankingأجهزة
one18 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

سوني واحدة من عمالقة التكنولوجيا بالعالم ومعروفة في الأسواق العالمية للأجهزة التكنولوجية، و قامت على مدار العديد من الأعوام بإصدار الكثير من أفضل الأجهزة التقنية والتكنولوجية إلى الأسواق، التي أتت إلى الأسواق لتبني اسم الشركة اليابانية وتبرزه في عالم الأجهزة التكنولوجية، بما طرحت به هذه الأجهزة بأفضل الجودات الممكنة، والتصميمات الجذابة، والمواصفات التقنية القوية والرائعة.

على نفس هذا النهج الناجح دخلت الشركة اليابانية سوني إلى أسواق الهواتف الذكية، حيث أتت إلى الأسواق عن طريق بذل الكثير من الجهود لتقوم بإصدار هواتفها الذكية بأفضل المواصفات المنافسة، خاصة أن أسواق الهواتف الذكية تعتمد اعتمادًا كليًا على تقدم التقنيات التي توصلت لها الشركات لتصدر هواتفها الذكية بها.

الهاتف Sony Xperia XZ Premium:

كانت سوني هي الشركة الأولى التي تقوم بإصدار هاتف يدعم تصوير الفيديو بجودة 4K، وقد عملت الشركة كثيرًا لتقوم بتحديث تقنية التصوير في هواتفها حتى تدعم هذه التقنية عالية الجودة في التصوير، وقد نجحت بالفعل في هذا، فقد قامت الشركة بإصدار هاتفها Sony Xperia XZ Premium، ليكون أحد الهواتف الذكية الأولى التي تشهدها الأسواق لتدعم تصوير الفيديو بجودة 4K، أي بجودة 2160 بكسل وبسرعة 30 لقطة في الثانية، كما يدعم الهاتف أيضًا التصوير بجودة 720 بكسل وبسرعة 960 لقطة في الثانية، وهي كانت أعلى جودات تصوير الفيديو آنذاك مما يدل على قدر الجهود التي بذلتها سوني لتطور كاميرات هواتفها إلى هذه الدرجة.

أما عن دقة الكاميرا في التقاط الصور، فقد أتى الهاتف Xperia XZ Premium بكاميرا دقتها 19 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، واتساع بؤري 25 ملليمتر، وتتميز بالعديد من الخصائص مثل الكشف المرحلي لبؤرة العدسة، وضبط بؤرة العدسة بالليزر، وحجم مستشعر 1/2.3″، والترقيم الجغرافي، وضبط بؤرة العدسة باللمس، والكشف عن الوجوه، وHDR، والتصوير البانورامي، وفلاش LED ليساعد في التصوير في حالات انخفاض الإضاءة.

كل هذه الخصائص بجانب التقنيات التي أتت بها الكاميرا الخاصة بالهاتف Xperia XZ Premium ميزت الهاتف ليكون واحدًا من أفضل وأول هواتف سوني الذي يأتي بهذه الكاميرات ذات الجودة العالية.

أما الكاميرا الأمامية في الهاتف فقد أتت بدقة 13 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2، واتساع بؤري 22 ملليمتر، وتتميز بحجم مستشعر 1/3″، وحجم بكسل 1.12 ميكرومتر، وتدعم تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل.

الهاتف Sony Xperia XZ:

تعتبر الكاميرا في الهاتف Xperia XZ هي أهم مميزاته، حيث يأتي الهاتف يدعم تصوير الفيديو بجودة 4K، والذي عملت سوني آنذاك كثيرًا لتصدر الكاميرا الخاصة بهاتفها بهذه الجودة، تأتي الكاميرا الأساسية للهاتف بدقة 23 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، واتساع بؤري للعدسة يبلغ 24 ملليمتر، تدعمها العديد من الخصائص مثل الضبط التلقائي لبؤرة العدسة، والكشف المرحلي لبؤرة العدسة، وضبط بؤرة العدسة باللمس، كما تدعمها أيضًا خصائص أخرى مثل حجم مستشعر 1/2.3″، الترقيم الجغرافي، والكشف عن الوجوه، HDR، والتصوير البانورامي و فلاش LED يدعم التصوير في حالة الإضاءة المنخفضة.

كما تدعم الكاميرا تصوير الفيديو بجودة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، وبجودة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، وجودة 720 بكسل بسرعة 60 لقطة في الثانية.

أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 13 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.0، حجم مستشعر 1/3″، وتدعم تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل، و HDR.

الهاتف Sony Xperia XZ1 Compact:

تعتبر الكاميرا في الهاتف Sony Xperia XZ1 Compact هي أهم مميزاته، حيث يأتي الهاتف يدعم الكاميرا الأساسية للهاتف بدقة 19 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، واتساع بؤري للعدسة يبلغ 25 ملليمتر، تدعمها العديد من الخصائص مثل الضبط التلقائي لبؤرة العدسة، والكشف المرحلي لبؤرة العدسة، وضبط بؤرة العدسة باللمس، كما تدعمها أيضًا خصائص أخرى مثل حجم مستشعر 1/2.3″، حجم بكسل 1.22 ميكرومتر، الترقيم الجغرافي، والكشف عن الوجوه، HDR، والتصوير البانورامي و فلاش LED يدعم التصوير في حالة الإضاءة المنخفضة.

كما تدعم الكاميرا تصوير الفيديو بجودة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، وبجودة 1080 بكسل بسرعة 30/60 لقطة في الثانية، وجودة 720 بكسل بسرعة 960 لقطة في الثانية.

أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.4، حجم مستشعر 1/4″، وتدعم تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل، و HDR.

الهاتف Sony Xperia XA1 Ultra:

وهو الهاتف الذي أطلقته سوني في بداية هذا العام، تعتبر الكاميرا في الهاتف Sony Xperia XA1 Ultra هي إحدى أهم مميزاته، حيث يأتي الهاتف يدعم الكاميرا الأساسية للهاتف بدقة 23 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، واتساع بؤري للعدسة يبلغ 24 ملليمتر، تدعمها العديد من الخصائص مثل الضبط التلقائي لبؤرة العدسة، والكشف المرحلي لبؤرة العدسة، وضبط بؤرة العدسة باللمس، كما تدعمها أيضًا خصائص أخرى مثل حجم مستشعر 1/2.3″، الترقيم الجغرافي، والكشف عن الوجوه، HDR، والتصوير البانورامي و فلاش LED يدعم التصوير في حالة الإضاءة المنخفضة.

كما تدعم الكاميرا تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 16 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.0، حجم مستشعر 1/2.6″، وتدعم تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل، و HDR، فلاش LED يدعم التصوير في حالة الإضاءة المنخفضة.

الهاتف Sony Xperia Z5:

الهاتف Sony Xperia Z5 الذي أطلقته شركة سوني اليابانية في أواخر عام 2015، والذي أتى إلى الأسواق آنذاك بكاميرا من أفضل كاميرات الهواتف الذكية لتأتي الكاميرا الأساسية بدقة 23 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، واتساع بؤري للعدسة يبلغ 24 ملليمتر، تدعمها العديد من الخصائص مثل الضبط التلقائي لبؤرة العدسة، والكشف المرحلي لبؤرة العدسة، وضبط بؤرة العدسة باللمس، كما تدعمها أيضًا خصائص أخرى مثل حجم مستشعر 1/2.3″، الترقيم الجغرافي، والكشف عن الوجوه، HDR، والتصوير البانورامي و فلاش LED يدعم التصوير في حالة الإضاءة المنخفضة.

كما أن كاميرا الهاتف Xperia Z5 تدعم تصوير الفيديو بجودة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، وبجودة 1080 بكسل بسرعة 60 لقطة في الثانية، وبجودة 720 بكسل بسرعة 120 لقطة في الثانية، HDR، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 5.1 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.4، ويدعم تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل، HDR.

استطاعت سوني أن تثبت نفسها في أسواق الهواتف الذكية على مر الأعوام، وأن تثبت بشكل قوي في المنافسة القائمة بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية، فمهما اشتدت المنافسة على مدار الأعوام الماضية كانت تستطيع الشركة اليابانية دائمًا الصمود في الأسواق بإصداراتها التي تأتي بها كل عام.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة