أفضل الهواتف الذكية لعام 2018

أفضل الهواتف الذكية لعام 2018

audai audai
أجهزةإتصالات
audai audai31 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

يتوفع العالم طرح هواتف ذكية خلال عام 2018 ستبهر المستخدمين خاصة بعد اطلاق سامسونج نوت 8 وآيفون x وبيكسل xl2 .
ويستعد أكبر مصنعي الهواتف الذكية في العالم مثل آبل وسامسونج و جوجل للمنافسة خلال العام الجديد.
وأصبحت المنافسة تحتدم بين الهواتف الذكية في سوق يعج بالمئات منها، وبات السباق على تصدر الأفضلية هاجسا يؤرق الشركات المنتجة لها، ويضع أمامها تحديات جديدة.
يعرض ONE  أبرز الهواتف الذكية المتوقع أن تبهر العالم فى العام الجديد.
Nokia 9
Samsung Galaxy S9 and S9+
هاتف نوكيا 9
تداولت الأخبار أن إصدار نوكيا الجديد نوكيا 9 سيأتي بشاشة أكبر تصل ل 5.5 أو 5.7 مما يجعله مميزا لمن يريد اقتناء هاتف نوكيا و لكن بشاشة أكبر من نوكيا 8 و الذي تم طرحه بشاشة 5.3 كما تشير بعض التسريبات أن احتمالية استخدام تقنية OLED قائمة و هذا يعد تطورا ملحوظا.
سيعمل الهاتف بمعالج “كوالكوم سنابدراجون 835” وهو الأحدث حتى الآن شركة كوالكوم الأمريكية ليُصبح بذلك أول هاتف من نوكيا يعمل بنظام تشغيل أندرويد. سيتوفر الهاتف ببطارية ذات سعة 3800 ميلي أمبير وذاكرة مؤقتة بسعة 6 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 جيجا بايت ونسخة أخرى بسعة 128، بالإضافة إلى نظام شحن سريع من الجيل الرابع ونظام صوتي جديد تحت اسم Nokia OZO مما يوضح أن نوكيا تعمل بشكل جدي لمنافسة سامسونج جلاكسي س8 و آيفون 8 بل والتفوق عليهم.
وأظهرت التسريبات، أن الكاميرا الأساسية للهاتف دقتها 13 ميجابيكسل، بالإضافة إلى أن الهاتف مزود بمخرج شحن من نوع USB-C، إلى جانب وجود مخرج سماعات تقليدي 3.5mm.
هاتف سامسونج جالاكسي S9 & S9+
سامسونج بدأت تطوير هاتفي Galaxy S9 و Galaxy S9+ مبكراً ثلاث أو أربع أشهر عن المعتاد وهو ما قد يعني الإعلان عن الهاتف بداية العام القادم وأنه لن يكون هناك تأخير في الإعلان عنه مثلما حدث هذا العام مع هاتف Galaxy S8.
كشف تقرير جديد على منتدى المطورين XDA Developers أن الهاتف Galaxy S9 سيصدر بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 8.0 Oreo، وهذا كان متوقعا بالفعل لأنه سيكون من الغريب لو قامت شركة سامسونج بإصدار هذا الهاتف مع نظام الأندرويد Nougat. يشير التقرير إلى أن الهاتف Galaxy S9 سيحتفظ بمستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية، وهذا يعني بأن شركة سامسونج لن تقوم بتضمين هذا المستشعر في شاشة الجهاز.
وتشمل التفاصيل الأخرى إحتفاظ الهاتف Galaxy S9 بنفس شاشة +Quad HD مع نسبة العرض على الإرتفاع البالغة 18.5:9، وقدومه مع 4GB من الذاكرة العشوائية و 64GB من الذاكرة الداخلية. هذا فيما يخص Galaxy S9 و لكن قد يأتي Galaxy S9+ بمواصفات مختلفة قليلا.
 
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة