أشياء يجب الانتباه لها قبل شراء هاتفك الذكي من مواقع التجارة الالكترونية

أشياء يجب الانتباه لها قبل شراء هاتفك الذكي من مواقع التجارة الالكترونية

one21 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

هل تخطط لشراء هاتف جديد ؟ الخيار صعب لوجود أنواع مختلفة من الهواتف الذكية في السوق والتي تختلف في خصائصها وحتى في أسعارها مع كثرة العروض من منافذ البيع.

عملية شراء هاتف جديد أصبحت تحتاج الكثير من الدراسة و التفكير و المقارنة و أحيانا نصائح بعض المتخصصين فيما يخص الأمور التي يجب مراعاتها عند شراء هاتف جديد و الأمور التي يجب الانتباه إليها في حالة شرائه من أحد المتاجر الإلكترونية.
إن أكثر ما يميّز التسوق من المتاجر الالكترونية هو أنه يوفّر لك عروضًا وخصومات مربحة باستمرار وعلى فترات متفاوتة، وهذا يجعلك كمشترٍ تستفيد من السلع بأرخص الاسعار مقارنة بالتسوق غير الإلكتروني.
وبما أن مجال التسوق الإلكتروني واسع جدًا، فإنه يوفر لك فرصًا كثيرة للحصول على تجربة تسوق مرضية، لأن هناك العديد من البائعين لنفس الهاتف، و أما عملية الشراء فإنها تتم بقدر كبير من الراحة التامة والمرضية.
ماهي الأشياء التي تحتاج إلى وضعها في الاعتبار أثناء شراء هاتف أونلاين ؟
راجع الضمان وسياسات الإرجاع:
واحدة من أهم الأشياء التي يجب الانتباه إليها قبل شراء الهاتف الذكي الخاص بك عبر الانترنت هو الضمان. يجب عليك قراءة الوصف الكلي حول ضمان الهاتف وأي نوع من الضمان سوف تحصل على الهاتف.
اقرأ ايضا : مصر أقل الدول الافريقية انفاقا على الانترنت
هناك نوعين من الضمان، الحالة الأولى هي ضمان المصنع و الذي يضمن لك أن المصنع هو المسؤول عن إصلاح الجهاز عندما يحدث كسر أو في حالة عيب تصنيع، وليس البائع.و عادة يكون معه ضمان دولي، يمكنك إصلاح الهاتف الذكي الخاص بك في أي مكان في أي بلد.
والحالة الأخرى هي “الضمان التجاري” مما يعني أن البائع هو المسؤول عن إصلاح الجهاز و ليس المصنع.
الهواتف الذكية المغلقة :
الهاتف الذكي الغير مغلق هو الهاتف الذي يمكن توصيله بأي شبكة و غير مرتبط بشبكة اتصال معينة أو بعقود مع شبكة اتصال علي عكس الهاتف الذكي المغلق الذي يلزم باستخدام شبكة اتصال معينة و لا يعمل مع غيرها و محدد بعقد مبرم مع الشركة لمدة عام أو عامين.
اقرأ ايضا : أفضل الهواتف الذكية
شراء الهاتف الذكي الغير مغلق يتيح للمستخدم استخدام أي شبكة اتصال بحرية تامة و هذه الخاصية هي ضرورية مع السفر لبلاد أخرى. تأتي الهواتف الغير مغلقة بسعر يبدو أعلى من الهواتف المغلقة التي تقدمها شركات الاتصالات تخفيضات و خدمه التقسيط كنوع من التسويق لخدماتها و لكن يبقي الهاتف محدد بشبكة اتصال واحدة ة لا يعمل مع غيرها و هذه الخاصية غير عملية.

smartphone- ONE eg dot net

إذا كنت نوعا من الأشخاص الذين يحبون إعادة بيع هاتفه الذكي والحصول على واحد جديد، فإن هذا عامل يجب أن تأخذه في الاعتبار لأن الهواتف الذكية الغير مغلقة يتم بيعها 30% أكثر من الهواتف المغلقة و المحددة بشبكة اتصال معينة.
أسعار الموبايلات:
مع جميع العروض والأسعار المنخفضة و خطط التقسيط التي تقدمها شركات الاتصالات, يعتقد البعض أن شراء هاتف ذكي غير مغلق من أحد المتاجر الإلكترونية يصبح أكثر تكلفة من الهواتف المغلقة و لكن تذكر أن شركة الاتصالات تقدم لك هاتف ذكي لا يعمل إلا معها و تصبح مرتبط بعقد لمدة عامين مع الشركة, الشيء الذي يجعل الشرك تسترد ما قدمته لك من تخفيض.
اقرأ ايضا :أرقى الهواتف الذكية في 2017
توافق الموبايل للسلوك الشخصى:
إذا كنت تسافر بشكل متكرر، الهواتف الذكية المغلقة ليست أفضل الخيارات بالنسبة لك لأنك سوف تكون محددا دائما على شبكة معينة علي عكس الهاتف الغير مغلق الذي يتيح لك التنقل بين شبكات الاتصال بحرية تامة.
و أخيرا, يجب عليك التحليل ومعرفة ما يناسبك بالتحديد من بينها و ما يناسب احتياجاتك فإذا كنت تحتاج الهاتف الذكي لتأدية مهام العمل سوف يختلف الأمر بالتأكيد عن إذا كنت تحتاجه في تشغيل التطبيقات الحديثة والألعاب وغيرها.
لذلك يجب عليك تحديد أولاً الغرض من الحصول على هاتف ذكي ثم الميزانية المخصصة لذلك وبعد ذلك النظر للهواتف المتاحة في السوق والمواصفات والمزايا التي تقدمها لتحقيق التوازن بين المميزات التي يقدمها الهاتف الذكي و سعره.
mobile-games- ONE eg dot net
mobile-games- ONE eg dot net

بعد أن تعرفت على الهدف من الاستخدام ، يمكنك الآن تحديد ما تحتاجه فمثلاً إذا كنت تحتاج الهاتف الذكي للعب الالعاب عالية التقنية والكفاءة وتشغيل التطبيقات المتطورة فكما نعلم أن هذه الألعاب التي أصبحت في بعض الأحيان تتفوق في رسوماتها وجودتها عن ألعاب الكمبيوتر.
فهنا أنت بالتأكيد سوف تحتاج الي معالج قوي لا يقل سعته عن 1 جيجا هيرتز رباعي النواة وذاكرة وصول عشوائي 1 جيجا بايت أو أقل قليلاً أو أكثر حسب الميزانية المخصصة لكن الأهم ألا تقل عن ذلك إذا كان هذا هو الغرض من الجهاز حتي تستطيع تشغيل والاستمتاع بغالبية الألعاب.
أما إذا كان الاستخدام الأساسي للهاتف الذكي هو تصفح الإنترنت وإرسال رسائل البريد الالكتروني وعرض الفيديوهات والوثائق وغيرها من الأمور أو استخدامه للعمل ، فهنا لا تحتاج الي مواصفات تقنية متقدمة لجهازك ولكن يكفي معالج ثنائي النواة وذاكرة وصول عشوائي 512 ميجا بايت كافية تماماً لتأدية هذه الوظائف

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة