هواوي متهمة بالتجسس لصالح الصين

هواوي متهمة بالتجسس لصالح الصين

one
أسواق عالمية
one13 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تواجه شركة هواوي الصينية إتهاما بالتجسس وتسريب المعلومات والبيانات الامريكية لصالح دولتها الصين، واتهمت السلطات الأمريكية الشركة المنتجة للهواتف الذكية في الصين بالعمل والتنسيق مع حكومة بلادها في مجال التجسس.

ومارست السلطات الأمريكية ضغطها على مشغلي الاتصالات المحمولة لمنع بدء مبيعات الهواتف الذكية التي تنتجها شركة هواوي الصينية، كما نقل موقع “The Information”.
وكان من المقرر أن تعلن شركة هواوي الصينية في معرض لوس أنجلوس، عن الشراكة مع مؤسسة “AT&T” الأميركية والتي تعتبر واحدة من أكبر مشغلي شبكات الهواتف المحمولة في الولايات المتحدة، إلا أن الأخيرة رفضت بيع الهواتف الذكية الصينية.
ويشير مصدر “Android Police” إلى أن هذا حدث بسبب الضغوطات التي مارستها لجنة الاتصالات الفدرالية في الولايات المتحدة، وأن مكتب اللجنة الفدرالية واثق من أن مؤسسة هواوي تتعاون مع أجهزة الاستخبارات الصينية ويمكنها مراقبة المستخدمين سرا.
ومن الجدير بالذكر أن شركة “AT&T” لم تكن الوحيدة، فقد واجهت شركة “Verizon” الأميركية التي تعمل أيضا في هذا المجال نفس المشكلة.
وفي عام 2008، توصل البنتاجون إلى نتيجة مفادها بأن مؤسسة هواوي الصينية “تحتفظ بعلاقات وثيقة” مع جيش التحرير الشعبي الصيني، وفرض عليها آنذاك “تقييدات محددة تمنع وصولها إلى الشبكات التي تحمل معلومات ذات طابع حكومي أو عسكري”.
وفي عام 2012 أعلن الكونجرس الأميركي مرة أخرى عن الارتباطات الوثيقة للشركة الصينية مع أجهزة الدولة ومؤسساتها العسكرية في الصين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة