كوريا الجنوبية: توقعات بتجاوز الصادرات 600 مليار دولار هذا العام

كوريا الجنوبية: توقعات بتجاوز الصادرات 600 مليار دولار هذا العام

ahmed attia
أسواق عالمية
ahmed attia7 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، أنه من المتوقع أن تتجاوز صادرات سول، 600 مليار دولار للمرة الأولى خلال العام الجاري، وذلك على خلفية مبيعات رقاقات الذاكرة والآلات والمنتجات البتروكيماوية.

وأشارت الوزارة الكورية الجنوبية، إلى أن إجمالي حجم التجارة من المتوقع أن يصل إلى أكثر من 1.1 تريليون دولار بنهاية هذا العام، مما يجعل البلاد سادس أكبر مصدر في العالم. حسبما ذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية.

وأوضحت أن حجم تجارة البلاد يمثل نسبة 3.1 % من إجمالي التجارة العالمية في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، مقارنة بـ 2.6 % في عام 2008.

وسجلت مبيعات أشباه الموصلات والآلات العامة والمنتجات البتروكيماوية في الخارج أعلى مستوياتها هذا العام، ما عزز النمو الإجمالي لرابع أكبر اقتصاد في آسيا.

وتعهدت الحكومة الكورية الجنوبية، في وقت سابق، باتخاذ إجراءات استباقية لتعزيز القدرة التنافسية للصناعة المحلية للحفاظ على زخم النمو في العام المقبل، مشددة على دور المصدرين وسط ضعف الطلب المحلي وسوق العمل الضيق.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.