"فوجيتسو" تتعاقد على تحديث مركز بيانات بنك "بيروت"

"فوجيتسو" تتعاقد على تحديث مركز بيانات بنك "بيروت"

audai audai
أسواق عالمية
audai audai27 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

أعلنت شركة ’فوجيتسو‘ العالمية إبرام عقد جديد مع بنك بيروت والبلاد العربية، أحد أكبر 10 مؤسسات مصرفية في لبنان، لتعزيز عملية التحول الرقمي التي ينفذها البنك.

وجاء هذا الإعلان على هامش فعاليات ’جولة فوجيتسو العالمية 2017‘ المقامة في فندق ’والدورف أستوريا دبي بالم جميرا‘.
وستقدم ’فوجيتسو‘ الدعم إلى بنك بيروت والبلاد العربية خلال كامل عملية التحديث المقررة لمركز البيانات الخاص بالبنك، والتي تهدف إلى تسريع عملياته وإنهاء حالات توقف الخدمة بشكل كامل.
وبالنسبة لعملاء الخدمات المصرفية، سيعني هذا الأمر تبسيط التعاملات وتعزيز التجربة الرقمية مما يؤدي بالتالي إلى تحسين مستويات رضا وولاء العملاء.
ويستند العقد الجديد إلى شراكة لمدة 7 سنوات بين الطرفين مع تشغيل كامل تطبيقات البنك على الخوادم وحلول التخزين التي توفرها ’فوجيتسو‘.
كما عقدت ’فوجيتسو‘ شراكةً مع شركة ’كومبيوتيل‘، الشريك المؤسسي المختار في لبنان، والتي تمتلك خبرةً كبيرةً في منتجات ’فوجيتسو‘.
وكانت شركة ’كومبيوتيل‘ قد قدمت الدعم للبنية التحتية للبنك خلال السنوات الخمس الماضية، وكان لها دور رئيسي في اعتماد وتنفيذ اتفاقية مستوى الخدمة، كما أنها تضطلع بمهام هجرة البيانات بدعم من ’فوجيتسو‘.
وكجزء من خطته للتحول الرقمي، شرع بنك بيروت والبلاد العربية في التحول إلى مركز بيانات قائم على البرمجيات بدعم من ’فوجيتسو‘، مع ضمان عدم توقف الخدمات خلال الانتقال.
وأوصت ’فوجيتسو‘ باعتماد تصميم مبتكر يتم وضعه بالتعاون بين الطرفين ويستند هذا التصميم إلى فهم ’فوجيتسو‘ المتعمق لاحتياجات بنك بيروت والبلاد العربية ومعرفتها المثبتة في قطاع الخدمات المصرفية.
ويستند التصميم المقترح، والمقرر أن يبدأ عملياته التشغيلية مع أوائل شهر أكتوبر، على النسخة المخصصة للشركات ’إنتربرايز‘ من نظام فوجيتسو المتكامل PRIMEFLEX vShape، كما أنه يعتمد على خوادم PRIMERGY للمحاكاة الافتراضية القائمة على تكنولوجيا VMware وقطاع تخزين ETERNUS وحلول خرائط التعلم الديناميكي (DLM) والبنية التحتية لسطح المكتب الافتراضي (VDI) المتكاملة وغيرها العديد. وتقدم ’فوجيتسو‘ ضماناً لمدة 7 سنوات واتفاقية مستوى الخدمة للمشروع.
و قال فريد الصباغ، نائب الرئيس والمدير العام لشركة ’فوجيتسو الشرق الأوسط‘: “انطلاقاً من موقعه كواحد من المصارف الرائدة في لبنان والمنطقة، يعمل بنك بيروت والبلاد العربية على تعزيز الكفاءة التشغيلية من خلال تحديث مركز بياناته باستخدام تقنيات ’فوجيتسو‘ الموثوقة.
ويسلط هذا الأمر الضوء على فهمنا العميق لقطاع الخدمات المصرفية وبنك بيروت والبلاد العربية، والتي تمكننا من توفير حلول مخصصة من شأنها أن تعزز الكفاءة التشغيلية والإنتاجية، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى التعاون الإبداعي.
وقال فرانسوا بالا، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات لدى بنك بيروت والبلاد العربية: “نحن سعيدون بشراكتنا العميقة مع ’فوجيتسو‘، والتي ساعدتنا على اكتساب فهم حقيقي لقدرتهم على تقديم النتائج المرجوة. وتعتبر عملية التحول الرقمي المعزز لعملياتنا بمثابة خطوة فائقة الأهمية في سبيل تعزيز مستويات جودة الخدمة والأمن التي نقدمها لعملائنا. ويعتبر تصميم ’فوجيتسو‘ لعملية تحديث مركز البيانات لدينا مثالياً من ناحية تلبية متطلباتنا”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة