فاينانشال تايمز: تعديلات مُرتقبة في المقربون من محمد بن سلمان بأمر الملك

فاينانشال تايمز: تعديلات مُرتقبة في المقربون من محمد بن سلمان بأمر الملك

ahmed attia
أسواق عالمية
ahmed attia13 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

نشرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية تقريرًا حول تعديلات مُرتقبة في الدائرة المُقرّبة من ولي العهد السعودي، بأمر الملك سلمان بن عبدالعزيز، لاحتواء الأزمة التي أثارها مقتل الإعلامي جمال خاشقجي داخل قُنصلية بلاده بإسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي.

وقالت الصحيفة في تقريرها المنشور عبر موقعها الرقمي، الأربعاء، إن الأمير محمد بن سلمان حوله زُمرة من المُقرّبين الموثوقين الذين يمتلكون نفوذًا استثنائيًا يتعدّى ألقابهم العامة، لكن مع سعي الملك سلمان لاحتواء أزمة خاشقجي، فإن الدائرة المُقرّبة بولي العهد أكثر عُرضة لأي تعديلات مرتقبة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الأمر بدأ بالفِعل بإقالة المستشار السابق في الديوان الملكي سعود القحطاني، الذي وصفته بأنه “شخصية محورية في الدائرة المُقرّبة لولي العهد”، بعد الكشف عن تورّطه في عملية قتل خاشقجي المروّعة.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، وقّعت كل من واشنطن وفرنسا وكندا -على التوالي- عقوبات على 17 سعوديًا مُشتبهًا في تورّطهم في مقتل خاشقجي، من ضمنهم القحطاني، الذي أُعفي من منصبه بأمر ملكي في 20 أكتوبر على خلفية قضية الإعلامي السعودي القتيل.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.