صندوق النقد يرفع قيمة قرض الأرجنتين الى 57 مليار دولار

صندوق النقد يرفع قيمة قرض الأرجنتين الى 57 مليار دولار

ahmed attia
أسواق عالمية
ahmed attia27 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

وافق صندوق النقد الدولي على زيادة قيمة القرض المقدم لحكومة الأرجنتين بمقدار 7 مليارات دولار، متعهداً بتسريع عملية تسليم المدفوعات.

وكان رئيس الأرجنتين طالب صندوق النقد الدولي في الشهر الماضي بتسريع صرف باقي خطة الائتمان بقيمة 50 مليار دولار.

وقال صندوق النقد اليوم الخميس إن قيمة القرض سيتم زيادتها إلى مستوى 57 مليار دولار على مدار 3 سنوات مقابل المستوى المُعلن في يونيو الماضي عند 50 مليار دولار.

وتسلمت الأرجنتين حتى الآن مبلغ 15 مليار دولار، كما أنها ستتمكن من الحصول على تمويلات أخرى بقيمة 35 مليار أخرى بحلول نهاية 2019.

ولاتزال عملة الأرجنتين تعاني من الخسائر الحادة والتي كانت السبب الرئيسي في أزمتها الاقتصادية في العام الجاري، ما اضطر المركزي لزيادة معدل الفائدة في الشهر الجاري إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 60%.

وعلقت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد على الإجراءات الأخيرة بأن ذلك البرنامج سيكون له دور فعال في استعادة ثقة السوق وحمايته من التقلبات.

من جانبه، صرح نيكولا دوجوفني وزير الاقتصاد الأرجنتيني أن الإصلاح كان مطلوبًا “لأنه عندما تتغير الظروف يجب أن يتغير البرنامج”.

وتسعى حكومة الأرجنتين نحو خفض نسبة الإنفاق الحكومي من 2.6% إلى للناتج المحلي الإجمالي للبلاد في العام الجاري إلى صفر في 2019، وذلك وفقاً لاتفاقها مع صندوق النقد الدولي.

وفي الأسبوع الجاري تقدم محافظ المركزي الأرجنتيني “لويس كابوتو” باستقالته بعد 3 أشهر فقط من توليه المنصب، وأرجع القرار إلى “أسباب شخصية”.

ووفقاً لإغلاق تعاملات أمس الأربعاء هبط البيزو الأرجنتيني أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.8% إلى 38.5318 بيزو.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة