شراكة بين سامسونج و ARM لإنتاج معالجات 3GHz Cortex-A76

شراكة بين سامسونج و ARM لإنتاج معالجات 3GHz Cortex-A76

one
أسواق عالمية
one6 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلنت سامسونج و ARM عن شراكة لبناء شرائح على أساس اللحاء Cortex-A76 في عملية LNP 7nm وانتقل بعد ذلك إلى 5nm LPE. هذه الرقائق سيكون لها سرعة على مدار الساعة CPU تتجاوز 3 غيغاهرتز.

3GHz
3GHz

بدأ الإنتاج

من المقرر أن يبدأ الإنتاج الأولي لرقائق 7nm في النصف الثاني من عام 2018. في هذه الأثناء ، يجري تطوير أول عملية طباعة حجرية فائقة Ultra Violet (EUV) وينبغي أن يتم ذلك في النصف الأول من عام 2019. وسيمكن ذلك رقائق 5nm التي ستكون أصغر وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة من نظيراتها السبعة نوات.




زعمت ARM أن النواة A76 بسرعة 3.0 غيغاهرتز (7nm) ستكون أسرع بنسبة 35٪ من النواة A75 عند 2.8 غيغاهرتز (10 نانومتر). يمكن أن ينخفض استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 40٪. تطلق ARM “الكمبيوتر المحمول فئة A76 الأساسية” ، لذا قد نراه مستخدمًا في أجهزة أكبر وأكثر قوة ، وليس فقط الهواتف.
سيعمل مصمم الشرائح على إتاحة مكتبات POP IP والأجهزة الخاصة به لمساعدة صانعي الشرائح على جلب منتجاتهم إلى السوق في أقرب وقت ممكن (ولكن لم يذكر أي من ARM أو Samsung عندما نرى أجهزة ذات سعة كبيرة تصل إلى 76 بوصة).




كما كشفت سامسونج عن خارطة الطريق على المدى الطويل ، والتي تشمل الانتقال إلى 3nm باستخدام تقنية Gate-All-Around-Early (GAAE).

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة