سينغتيل و إريكسون يؤسسان أول مركز للتميز للجيل الخامس بسنغافورة

سينغتيل و إريكسون يؤسسان أول مركز للتميز للجيل الخامس بسنغافورة

audai audai
أسواق عالميةتكنولوجيا
audai audai31 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قررت سينغتيل التعاون مع إريكسون من خلال إنشاء مركز للتميز لتسهيل عملية تطوير تقنية الجيل الخامس ونشرها في سنغافورة.

ومن المتوقع أن تطلق شبكة الجيل الخامس، التي ستستخدم الجيل التالي من تكنولوجيا الشبكات المتنقلة، على الصعيد العالمي اعتبارا من عام 2020، مما سيوفر قدرات اتصالية هائلة، إضافة إلى تخفيض الكثافة في حركة البيانات، وزيادة سرعات الجيجابايت، وتمكين وتعزيز التطبيقات المتقدمة كالمدن الذكية، إنترنت الأشياء، الواقع المعزز، والسيارات ذاتية القيادة.
ويهدف مركز التميز الذي يقام بتمويل مشترك من سينغتيل وإريكسون إلى استثمار حوالي 2 مليون دولار سنغافوري بشكل أولي خلال السنوات الثلاث المقبلة، وقيادة عملية تطوير البنية التحتية لشبكة الهاتف المحمول من الجيل الخامس في سنغافورة لدعم المبادرات الحكومية الذكية في المستقبل.
كما سيكون هذا المركز مفتوحا أمام شركة أوبتوس، وشركاء سينغتيل الإقليميين في جميع أنحاء آسيا وأفريقيا لتشجيع تبادل المعرفة ضمن مجموعة سينغتيل.
وتعتبر مساعدة القطاعات والشركات على فهم قيمة تقنية الجيل الخامس في تحويل أعمالهم ودورها في تعزيز خططهم على المدى الطويل جزء لا يتجزأ من اهداف المركز الاستراتيجية.
وسيتضمن هذا التعاون الأول من نوعه في سنغافورة أربع ركائز: رفع مستوى المهارات، والعروض التجريبية، والتجارب الميدانية الحية، والتعاون مع مؤسسات التعليم العالي.
وقال مارك تشونغ، رئيس وحدة التكنولوجيا في مجموعة سينغتيل: ” يعتبر هذا التعاون خطوة مهمة وحاسمة في مسارنا باتجاه تبني تقنية الجيل الخامس، نحن سعداء بتعاوننا مع إريكسون لتعزيز كفاءاتنا المتعلقة بتقنية الجيل الخامس، وخلق منظومة متكاملة وقوية لتقنية الجيل الخامس، والتي سيكون من شأنها تمكين سينغتيل وعملائنا المؤسساتيين للاستفادة من فرص النمو المتوقعة التي ستوفرها تقنية الجيل الخامس. ونحن ندعو العملاء في مختلف القطاعات، كالنقل، والجيل القادم من التصنيع، البدء بتخطيط نماذجهم الرقمية الجديدة للأعمال بناء على خدماتنا في هذا المجال “.
وسيبدأ المركز بتنظيم أنشطته في الربع الأخير من العام 2017، بدءا من إريكسون التي توفر الخبرة الخاصة بتقنية الجيل الخامس عبر عقد العديد من ورش العمل، تليها الاختبارات الميدانية والخبرات العملية لتجهيز أكثر من 100 مهندس من سينغتيل لرفدهم بالكفاءات الاستثنائية في مجال تصميم وتشغيل شبكة الجيل الخامس.
وسيتم تقديم العروض التوضيحية لتقنية الجيل الخامس في المقر الرئيسي لسينغتيل، وذلك في سبيل عرض إمكانيات التطبيق المستقبلية لتقنيات الجيل الخامس، كالتجارب الغامرة على الواقع المعزز، وتمكين ردود الفعل المرتبطة بالعمليات الجراحية، وتعليم الطب عن بعد.
وابتداء من العام المقبل، سيتم نشر اختبار ميداني لتقنية الجيل الخامس المحمولة والمرتبط بالتجارب الميدانية الحية لتقنية الجيل الخامس مع العملاء المؤسسيين الرئيسيين.
وستنخرط سينغتيل أيضا في البحوث والتنسيق مع مؤسسات التعليم العالي بشأن فرص التعاون المحتملة لاختبار الأجهزة الراديوية لتقنية الجيل الخامس والتطبيقات الممكنة التي يمكن أن تستفيد من السرعات العالية والسكون المنخفض التي تؤمنها تقنية الجيل الخامس.
وقال مارتن ويكتورين، الرئيس والمدير الإقليمي لسنغافورة وبروناي والفليبين في إريكسون: “إن إنشاء مركز التميز لتقنية الجيل الخامس يأتي في الوقت المناسب، بالتزامن مع التفاعل الحكومي لتشجيع التجارب الصناعية المرتبطة بتقنية الجيل الخامس.
اضاف : نحن نخطط مع سينغتيل لإجراء اختبار ميداني لتقنية الجيل الخامس عام 2018، وذلك في سبيل إجراء تجارب مع العملاء المؤسسيين الرئيسيين، بهدف إيجاد أسس قوية للمساعدة في تصميم مستقبل تقنية الجيل الخامس في سنغافورة.”
وتعتبر تقنية الجيل الخامس عاملا هاما في مجال تمكين الشركات، مع القدرة على تحويل القطاعات مثل التصنيع، والصحة العامة، والطاقة، والمرافق، والنقل، والسيارات والرعاية الصحية، إضافة إلى دورها في تعزيز الكفاءة التشغيلية لتسهيل عملية التحول وخلق نماذج الأعمال الجديدة.
فعلى سبيل المثال، يمكن لمشغلي المرافق استخدام تقنية الجيل الخامس للتحكم بالمركبات الموجهة ذاتيا عن بعد داخل الموانئ، وتعزيز الثقة الجماعية، مما يساعد بالتالي على تعزيز كفاءة العمليات التي تجري داخل المرفق ويمكن استخدام أجهزة الاستشعار والتكنولوجيات كالطائرات بدون طيار والواقع المعزز التي باتت ممكنة بفضل تقنية الجيل الخامس للصيانة الوقائية وتعزيز سلامة عمال المرافئ.
ووفقا لتقرير اريكسون حول إمكانات الأعمال التي ستوفرها تقنية الجيل الخامس، والذي صدر في وقت سابق من هذا العام، فإن رقمنة قطاع الجيل الخامس ستوفر عددا من الفرص إضافة إلى زيادة الإيرادات السنوية لمشغلي شبكات الهاتف النقال بمقدار 582 مليار دولار بحلول العام 2026. كما ستساهم القطاعات المعتمدة لتقنية الجيل الخامس كالطاقة والمرافق والنقل العام في زيادة إيرادات المشغلين بنسبة 34% بحلول العام 2026.
تعتبر كل من سينغتيل وإريكسون الشركتان الرائدتان في مجال تقنية الجيلين الرابع والخامس في سنغافورة. وتعتبر سينغتيل أول مشغل في جنوب شرق آسيا تقوم بإطلاق شبكة LTE ثلاثية الموجات في العام 2015، وكانت سينغتيل وإريكسون أول من استعرض تقنية الجيل الخامس في جنوب شرق آسيا، حيث أظهرت سكوناً منخفضاً متكاملاً في العام 2016. وكانت كل من سينغتيل وإريكسون قد فازتا في الآونة الأخيرة، معا بجائزة “تمهيد الطريق لتقنية الجيل الخامس” وذلك في إطار فعالية جوائز الاتصالات العالمية لعام 2016 لشبكة سينغتيل من الجيل الرابع LTE المجهزة بإنترنت الأشياء على مستوى البلاد.
وفي وقت سابق من هذا العام، تم تحقيق سرعات تحميل عالية تصل إلى 1 جيجابايت في الثانية في سنغافورة باستخدام شبكة LTE المباشر عبر نشر 256 وصلة هابطة QAM، وهوائي 4X4 متعدد المداخل والمخارج، وتقنيات تجميع الناقل الثلاثي، وتقدم شبكة الجيل الرابع LTE من سينغتيل حاليا سرعة 500 ميجابايت في الثانية على الصعيد الوطني، حيث تدعم أحدث أجهزة Cat 11 وما فوقها مثل أيفون 8 و سامسونج Note8.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة