سامسونج ستزود هاتفها S10 بمودم 5G

سامسونج ستزود هاتفها S10 بمودم 5G

one
أجهزةأسواق عالمية
one18 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تخطط شركة سامسونج لإطلاق مودم 5G، والذي من المفترض أن يتم دمجه بمعالجات Exynos لهواتف أندرويد من الشركة بنهاية العام. وقد يكون المودم جزء من النظام الرائد المقبل من سامسونج system-on-chip، والذي من المفترض أن يدعم أجهزة جالكسي S10 وأجهزة الفابلت جالكسي Note 10 لعام 2019.

وتقول تقارير أنه تم بالفعل تقديم المودم لشركاء سامسونج الرئيسيين خلال معرض CES الأسبوع الماضي، وقد تم الكشف عن الرقاقة باسم Exynos 5G؛ لكن وفقًا للتقرير فقد يكون فقط اسم مؤقت.
اقرأ ايضا : أبل تجهز لاطلاق هواتف بتقنية 5G
بالإضافة إلى كون المودم متوافق مع الجيل الخامس من شبكات المحمول 5G، فأن المودم يهدف أيضًا للسماح لسامسونج بتقليل اعتمادها على كوالكوم فيما يتعلق بحلول الاتصالات المتنقلة.
وقد قام قسم نظام LSI في سامسونج بتطوير Exynos 5G، ومن المتوقع أن تكون النماذج التجريبية متاحة لقسم المعدات اللاسلكية بالشركة في النصف الثاني من العام. ومن المرجح أن تُستخدم الرقاقة لاختبار معدات 5G من سامسونج التي تم طلبها مؤخرًا من شركة Verizon، ومن غير الواضح منذ متى تقوم الشركة بتطوير هذه الرقاقة؛ لكن يُشاع أن المودم متوافق تمامًا مع مواصفات Release 15 NSA 5G NR التي تم الإعلان عنها الشهر الماضي ومن المقرر أن تكتمل في يونيو.
ومن المفترض أن يدعم مودم Exynos 5G نطاقات mmWave عالية التردد، والتي تقل عن 6 جيجا هرتز، بالإضافة لتوافقه مع حتى الجيل الثاني 2G والأعلى منه. ووفقًا للتقرير فأنه من المفترض أن تسمح الاتصالات المدمجة بسرعات تحميل تصل إلى 5 جيجابت في الثانية.
سيتم تسويق مودم Exynos 5G أو نسخة مُحسنة منه في هواتف سامسونج في أوائل عام 2019، بالإضافة لمعالج كوالكوم الخليفة لمعالج Snapdragon 845 والذي يحتوي بالفعل على رقاقة 5G جاهزة. ومن المتوقع أن تقوم شركة إنتل بتسويق مودم XMM8060 الذي يدعم تقنية 5G في منتصف عام 2019، في حين يجب أن تشارك سامسونج التفاصيل الرسمية الأولى حول مودم 5G الخاص بها النصف الثاني من العام.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة