رسوم المرافقين في السعودية والفئات المستثناة من العمالة

رسوم المرافقين في السعودية والفئات المستثناة من العمالة

ahmed attia
أسواق عالمية
ahmed attia1 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ينشر موقع ون عربي بوابة الخدمات الأولي عبر الإنترنت رسوم المرافقين في السعودية والفئات المستثناة من العمالة الوافدة الى المملكة العربية السعودية.

وأعلنت الجهات المختصة في السعودية على أن الرسوم الخاصة بالمقيمين في المملكة سوف تزيد للمرة الثانية بقيمة 200 ريال سعودي، وذلك في 2018، بينما سوف تزيد الرسوم بقيمة 300 ريال سعودي على العمالة الفائضة في بداية عام 2019، على أن تزيد مرة أخرى في بداية عام 2020 لتسجل نحو 400 ريال سعودي.

وبناء على تلك الزيادات الخاصة بالعمالة المؤقتة، سوف تلجآ شركات التوظيف إلى الاعتماد على العمالة السعودية بدلا من المغتربين والمُقيمين بها.

من الجدير بالذكر أن الوزارة، وزارة العمل والتنمية قد صرحت عن عدة فئات يتم استثناءها من سداد الرسوم التي تخص العمالة الوافدة داخل المملكة العربية السعودية بداية من العام 2018 وتتمثل تلك الفئات في التالي :-

زوج المواطنة، زوجة المواطن، المنشأت المتراوح عملتها ما بين 1 و5 عمال، الأبناء المواطنين من غير السعودين، الاستقدام الفرع الخاص بتأجير العمالة المنزلية، عمالة مكاتب وشركات، مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، الجنسيات المعفاة من الإبعاد، في حالة المنشآت التي يزيد عمالها عن 9 يتم إعفاء 4 عمال في حالة مالك المنشأة متفرغ للعمل.

رسوم المرافقين
رسوم المرافقين
رسوم المرافقين
رسوم المرافقين
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.