«توشيبا» تبيع قطاع التليفزيونات لـ «هيسنس» الصينية بقيمة 114 مليون دولار

«توشيبا» تبيع قطاع التليفزيونات لـ «هيسنس» الصينية بقيمة 114 مليون دولار

audai audai
أسواق عالميةتكنولوجيا
audai audai14 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قررت شركة «توشيبا» اليابانية بيع وحدة الأعمال التلفزيونية لمجموعة «هيسنس» الصينية كجزء من جهودها لتحسين ميزانيتها العمومية.

وأعلنت الشركة فى بيان أنها اتفقت مع المجموعة الصينية على بيع 95% من أسهم وحدتها التلفزيونية «توشيبا فيجوال سولوشن»بنحو 12.9 مليار ين وهو ما يعادل 114 مليون دولار.
وأوضحت أن هذه الصفقة جاءت فى وقت تدرس فيه تعزيز الإصلاحات الهيكلية التى ستعزز قاعدتها المالية.
وأضافت الشركة أن تراجع الأرباح يجعل من الصعب مواصلة استثمار الموارد الإدارية للشركة وتنفيذ إجراءات لتعزيز القدرة التنافسية للأعمال التلفزيونية.
وقالت: بناء على ذلك، رأينا أن أفضل طريقة لتعزيز الأعمال التجارية هى بيع وحدة الأعمال التليفزيونية إلى الشركة الصينية.
وذكر صحيفة «فاينانشيال تايمز» أن هذا الإعلان جاء بعد أيام من إعلان الشركة اليابانية التى تتخذ من طوكيو مقرا لها أنها سجلت خسارة بلغت 436 مليون دولار فى النصف الأول من العام المالى الحالى.
وبعد أشهر من التعثر أعلنت «توشيبا» فى سبتمبر أنها وقعت رسميا على اتفاق لبيع وحدة انتاج الرقائق بحوالى 18 مليار دولار إلى مجموعة تقودها شركة «باين كابيتال» الأميركية للاستثمار المباشر.
وكانت وحدة الرقائق قد جلبت حوالى ربع إجمالى الإيرادات السنوية للشركة اليابانية العام الماضى.
وتعتبر الصفقة حاسمة لبقاء الشركة اليابانية التى تعانى من ضائقة مالية على قيد الحياة ويأتى هذا البيع بسبب المشاكل المستمرة فى جهود الشركة لتأمين مواردها المالية بعد الخسائر الفادحة التى سجلتها العام الماضى فى وحدتها النووية فى الولايات المتحدة الأمريكية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة