السودان: إقرار زيادة في أجور العاملين بالدولة لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية

السودان: إقرار زيادة في أجور العاملين بالدولة لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية

ahmed attia
أسواق عالمية
ahmed attia16 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

عقد رئيس الوزراء ووزير المالية السوداني، معتز موسى، اليوم الأحد، إجتماعا مع المكتب التنفيذي لاتحاد عام نقابات عمال السودان، بحضور وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، وذلك لبحث موازنة الدولة لعام 2019 وقضية زيادة الأجور.

وقال رئيس اتحاد عام نقابات عمال السودان، يوسف عبد الكريم، في تصريح صحفي، إنه تم الاتفاق على زيادة أجور العاملين بالدولة بواقع “500″جنيه شهريا لأقل درجة في الهيكل الراتبي لتتدرج حتى المجموعة الأولى وتصل إلى”2500″ جنيه، بجانب إقرار زيادة قدرها “500″ جنيه لأصحاب المعاشات، وذلك في إطار جهود مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية الراهنة وارتفاع الأسعار .

وأشار عبد الكريم، للدور الاجتماعي للاتحاد في مواجهة تكاليف المعيشة من خلال إقامة أسواق البيع المخفض في كل ولايات السودان ومحلياته، منوها إلى تجربة التتحاد في محفظة “قوت العاملين”، موضحا أنه تم خلال عام 2018 توزيع 4 من السلع الأساسية لكل العاملين، مؤكدا استمرار الاتحاد في دعم العاملين بالدولة.

وقال إن الاتحاد سيعمل عبر الشركة العمالية للتمويل الأصغر في تمليك كل عمال السودان مشاريع إنتاجية حتى تحقق لهم موارد إضافية.

وأوضح رئيس اتحاد نقابات عمال السودان أن الاجتماع ناقش قضايا استحقاقات وحقوق العاملين الذين فقدوا وظائفهم في مؤسساتهم مثل الخطوط الجوية السودانية، وكل الذين لديهم مستحقات أو متأخرات، كاشفا أن رئيس مجلس الوزراء وجه بأن تدفع لهم حقوقهم فوراً .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.