الرئيس الصيني : السيادة الالكترونية اساسية لتطوير الانترنت

الرئيس الصيني : السيادة الالكترونية اساسية لتطوير الانترنت

one
أسواق عالمية
one3 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قال الرئيس الصيني، شي جين بينغ، إن بلاده لن تغلق بابها أمام الإنترنت العالمي لكن السيادة الإلكترونية أساسية لتطوير الإنترنت.

جاءت تصريحات شي على لسان هوانغ كون مينغ رئيس دائرة الدعاية في الحزب الشيوعي الصيني في أكبر منتدى للسياسة الإلكترونية في البلاد بمدينة وتشن بشرق الصين، الأحد.

وتشير السيادة الإلكترونية إلى فكرة أن الدول ينبغي أن تدير وتحتوي الإنترنت الخاص بها دون تدخل خارجي.

وأشرف الرئيس الصيني على زيادة تنظيم الإنترنت في السنوات الخمس الأخيرة وبلغ الأمر ذروته بسن قانون الأمن الوطني الإلكتروني، الذي وضع ضوابط صارمة على البيانات.

وتعمل الحكومة الصينية على محاربة خدمات الدردشة والشبكات الإجتماعية الأمريكية في ظل وصفها بانها أدوات في يد الحكومة الأمريكية التي تستخدمها بطرق مباشرة وغير مباشرة لجمع البيانات والمعلومات عن المستخدمين حول العالم.

سكايب لا يعد استثناء ضمن العشرات من الخدمات العالمية المحجوبة في الصين، هذه الأخيرة تزخر بالخدمات الصينية الجيدة التي لا تقل جودة عن الخدمات العالمية.

خلال الساعات الماضية تمت ازالة تطبيق سكايب من متجر جوجل بلاي الخاص بجوجل وكذلك آب ستور الخاص بآبل، ما يعني أن التطبيق لم يعد متوفرا لهذه الأجهزة في السوق الصينية.

وفيما التزمت جوجل الصمت ولم تكشف عن السبب وراء ذلك أجابت آبل عن السؤال المهم بإصدار بيان رسمي قالت فيه أنها تلقت طلبا من وزارة الأمن العام بإزالة عدد من تطبيقات الانترنت التي توفر خدمات VoIP لكونها لا تتوافق مع القوانين المحلية.

واضافت آبل أنه في الوقت الذي تم فيه سحب سكايب من تطبيقها في الصين، فإن التطبيق متوفر في متاجرها العالمية الأخرى.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة