الجهات الأمنية في أمريكا توصي بعدم إستخدام هواتف هواوي

الجهات الأمنية في أمريكا توصي بعدم إستخدام هواتف هواوي

one
أسواق عالمية
one15 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

خلال جلسة إستماع عقدتها لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي أوصى مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الأمن القومي ووكالة المخابرات المركزية بعدم إستخدام هواتف هواوي، وأعتمدت تلك المؤسسات على دراسات قامت بها حول نشاط الشركات الصينية بقطاع الاتصالات وعلى رأسهم شركتي هواوي و ZTE منذ عام 2012.

وقال رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي، كريستوفر وراي، “نحن نشعر بقلق عميق إزاء مخاطر السماح لأي شركة أو كيان مملوك للحكومات الأجنبية التي لا تتقاسم قيمنا للحصول على مراكز السلطة داخل شبكات الاتصالات لدينا”.
يذكر انه تم تحذير شركات الطيران الامريكية من شراء معدات من شركتي هواوي و ZTE منذ عام 2012، ولكن تعمل هذه الجهات الأمنية على الضغط على الحكومة الأمريكية لإيقاف اي نشاط لتلك الشركات بالولايات المتحدة الامريكية، هذا ويعتققد ان الضغط الحكومي كان ورا تراجع شركتي فيرزون و AT&T لبيع هواتف هواوي Mate 10 pro والذي سيباع من خلال موقع أمازون وعدد من مواقع التجزئة الأخرى في الأسبوع المقبل في أمريكا.
من جانبها نفت شركة هواوي عن نفسها هذه الإتهامات وقالت ان منتجاتها تباع في 170 دولة حول العالم، ولا تشكل معداتها التكنولوجية أو هواتفها أي خطر على الأمن السيبراني.
وتتخوف الحكومة الأمريكية من شركتي ZTE وهواوي بسبب صلتهم القوية بالحكومة الصينية ما قد يسهل فتح الكوابل الخاصة بالاتصالات لهجمات الأمن السيبراني ما قد يعرص الولايات المتحدة الأمريكية لخطر التجسس من جانب الصين.
وخلال فاعليات معرص CES نظمت شركة هواوي حملة توعية بعلامتها التجارية، واستخدمت النجمة الأمريكية Gal Gadot لتكون متحدث رسمي خلال فاعليات المعرض.
المصدر
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة