الإتحاد الأوروبي يهدد جوجل بغرامة ضخمة

الإتحاد الأوروبي يهدد جوجل بغرامة ضخمة

one
أسواق عالميةإتصالات
one18 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

لقد سمعنا عن رفض رئيس لجنة المنافسة في الاتحاد الأوروبي لممارسات جوجل Google في الأسبوع الماضي فقط ، ونحن الآن نشهد النتائج.

google
google

هذا الصباح كانت المفوضية الأوروبية قد صفعت عملاق البحث بغرامة قياسية بلغت 4.3 مليار يورو. تم العثور على شركة مقرها كاليفورنيا مذنبة باستخدام نظام التشغيل المحمول الخاص به “لتعزيز موقعها المهيمن في البحث على الإنترنت العام”.

مهلة أخيرة لجوجل

يمنح حكم الاتحاد الأوروبي 90 يومًا لجوجل لتغيير ممارساتها أو يواجه عقوبات أكثر قسوة تصل إلى 5٪ من متوسط دخلها اليومي. ولكن حتى لو تم الوفاء بالتغييرات التي تبلغ 90 يومًا ، فإن الغرامة الأولية لا تزال هي الأكبر على شركة واحدة في التاريخ.
أجاب مسؤولو جوجل على الفور ، قائلين إن الشركة ستغتنم الاتحاد الأوروبي غرامة من قبل فريق Margrethe Vestager. لقد ذكروا أن Android قد منح العملاء المزيد من الحرية ، وليس أقل. يحمل النظام البيئي جميع الخصائص المطلوبة للمنافسة العادلة – “الابتكار السريع وانخفاض الأسعار”.
هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها Google مشكلات في الاتحاد الأوروبي. وفي وقت سابق ، اتهمت السيدة Vestager Google بسلوك مناهض للمنافسة وطالبت ألا يفرض Android على مصنعي المعدات الأصلية إعداد Google كمحرك البحث الافتراضي وتثبيت Chrome مسبقًا حتى يتمكنوا من الوصول إلى Google Play.
كما يجب على الشركة السماح لمصنعي الهواتف المحمولة ببيع أنظمة التشغيل القائمة على الأجهزة المستندة إلى رمز نظام التشغيل مفتوح المصدر لـ Android ، وكذلك السماح لهم بتثبيت خدمات وتطبيقات البحث الخاصة بهم مسبقًا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة