استعلام عن فاتورة الكهرباء 2018 برقم الحساب فى السعودية

استعلام عن فاتورة الكهرباء 2018 برقم الحساب فى السعودية

ahmed attia
أسواق عالمية
ahmed attia18 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

وأعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن تقديمها خدمة الحصول علي الفاتورة الإلكترونية عبر موقع شركة الكهرباء الرسمي، وذلك بدلاً عن استصدار فواتير ورقية، من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين بالمملكة العربية السعودية، وقد بدأت الشركة في تطبيق ذلك تنفيذاً لمرسوم الملك.

وأطلقت الشركة الرابط الرسمي الخاص بإجراء الاستعلام عن فاتورة الكهرباء للتعرف علي قيمة الاستهلاك الشهري، ويجب العلم بأن برنامج حساب المواطن تم إنشاؤه بغرض التعويض عن الزيادة في فاتورة الكهرباء وغيرها.

ويمكن دخول بوابة حساب المواطن الإلكتروني للاستعلام، واستخدام حاسبة حساب المواطن أو التواصل مع البرنامج من خلال رقم حساب المواطن المجاني.

وأطلقت هيئة تنظيم الكهرباء بالمملكة تطبيق الكهرباء ALKAHRABA كوسيلة سريعة وسهلة الاستخدام للحصول علي فاتورة الكهرباء الإلكترونية، وقد نجح التطبيق في تيسير حصول المشتركين علي الفاتورة.

ويحتوي علي معظم الخدمات الإلكترونية التي يقدمها موقع شركة الكهرباء السعودي الإلكتروني.

وأكدت الشركة علي استخدام ما يزيد عن 12 مليون مشترك لتطبيق الكهرباء خلال مدة زمنية تقل عن 30 يوماً.

ويوفر تطبيق الكهرباء الذي تم تحميله من قبل حوالي 3.5 مليون مشترك، عدداً من الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالكهرباء، إلي جانب إتاحته لخدمة استعراض فاتورة الكهرباء، والبيانات المتعلقة بالسداد، ونافذة خاصة لاستعراض شرائح الاستهلاك، وإرسال نسخة من فاتورة الكهرباء الخاصة بك للبريد الإلكتروني، وبعد اعتماد تاريخ 28 من كل شهر ميلادي كـ موعد لإصدار فاتورة الكهرباء.

وأرسلت الشركة في يناير الماضي ما يزيد علي 9 مليون فاتورة إلكترونية، ومن خلال رابط دخول موقع شركة الكهرباء التالي.

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الرسمي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.