أمازون تفقد 33 مليار دولار من قيمتها السوقية بسبب ترامب

أمازون تفقد 33 مليار دولار من قيمتها السوقية بسبب ترامب

one29 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

هبط سهم أمازون بنحو 5% خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتفقد الشركة حوالي 33 مليار دولار من قيمتها السوقية، بفعل تقارير تفيد باعتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعديل المعاملة الضريبية.

وذكر تقرير عبر موقع “أكسيوس” أن ترامب يريد استهداف شركة “أمازون” لتضرر أعمال عدد من رجال الأعمال المقربين لرئيس الولايات المتحدة.
وبحلول الساعة 5:33 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سهم أمازون بنسبة 5.1% ليسجل 1421.55 دولار بقيمة سوقية تبلغ 690.7 مليار دولار.
وفقدت الشركة ما يزيد من 33 مليار دولار خلال جلسة اليوم.
وكان سهم “أمازون” شهد مكاسب قوية خلال هذا العام، حيث تجاوز مستوى 1300 دولار للمرة الأولى على الإطلاق خلال منتصف يناير الماضي مع رفع السعر المستهدف للسهم إلى 1400 دولار.
ووفقاً لنتائج أعمال شركة خدمات البيع الإلكتروني، فإن “أمازون” سجلت أكبر أرباح في تاريخها خلال الربع الرابع من العام الماضي.
وارتفعت مبيعات الشركة خلال 2017 إلى 3 مليارات دولار مع زيادة قدرها 31% في المبيعات مقابل 2.4 مليار دولار المسجلة في العام السابق له.
وكانت القيمة السوقية لشركة التجارة الإلكترونية قد بلغت 566.2 مليار دولار نهاية 2017 بفارق 165.6 مليار دولار عن قيمة “ألفابت” التي بلغت 731.8 مليار دولار.
وتُعد “أمازون” الآن ثالث أكبر شركة أمريكية من حيث القيمة السوقية خلف “آبل” التي بلغت قيمتها 887.9 مليار دولار و”ألفابت”، وتتفوق على “مايكروسوفت” التي تقع في المرتبة الرابعة بقيمة 715.2 مليار دولار.
وأطلقت أمازون، خدمة جديدة تتيح لعمال توصيل المنتجات فتح الأبواب الأمامية للمنازل ووضع المنتج بالداخل حتى في عدم وجود صاحب الطرد.
ولتطبيق هذه الخدمة يحتاج المستخدمون لجهاز إغلاق أبواب ذكي وكاميرا كلاود كام، التي تقدمها أمازون لتأمين المنازل.
وسيقوم عمال التوصيل بمسح “الباركود” للطرد وبمجرد التحقق من التسليم على الإنترنت، فإن الكاميرا ستبدأ في تسجيل ما يجري وسيكون بإمكان العامل فتح الباب باستخدام التطبيق ووضع الطرد.
ويمكن للمستخدمين متابعة عملية التسليم مباشرة عبر الإنترنت أو الحصول على تسجيل للعملية بالكامل بعد ذلك.
وتشمل الأقفال الذكية التي يمكن استخدامها تلك التي تنتجها ييل وكويكسيت.
ويمكن استخدم النظام أيضا للسماح بدخول مقدمي خدمات أخرى مثل عمال التنظيف والسماح للضيوف بالدخول مباشرة.
وتأتي تحركات أمازون الأخيرة في إطار مساعيها لتحسين سبل تقديم الخدمات للعملاء، وأجرت في 2015 تجربة بالتعاون مع شركة أودي الألمانية لإنتاج السيارات لوضع الطرود في صندوق السيارة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة