أرامكو تتفق مع "إس إيه بي" و"إس إيه بي أريبا" لبناء سوق للطاقة عبر الإنترنت

أرامكو تتفق مع "إس إيه بي" و"إس إيه بي أريبا" لبناء سوق للطاقة عبر الإنترنت

audai audai
أسواق عالميةتكنولوجيا
audai audai9 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تمضي الشركات في طريق الابتكار في أنحاء منطقة الشرق الأوسط؛ فالشركات الناشئة المعتمدة على التقنية، مثل خدمة “كريم” لسيارات الأجرة، وخدمة حجز المطاعم “ريزيرڤ آوت” تُحدث تغييراً شاملاً في حياة المستهلكين.

وتسعى الحكومات إلى إرساء بنىً تحتية حديثة لدعم النمو في المنطقة.
ولم يكن الأمر مختلفاً بالنسبة لمجال المشتريات، مع حرص شركات بارزة في أنحاء الشرق الأوسط على تبني حلول “إس إيه بي أريبا” بُغية الدفع باتجاه تبسيط العمليات ورفع مستوى الكفاءة تعزيزاً للابتكار والنمو في الأعمال التجارية.
تعمل شركة أرامكو السعودية، أكبر شركة للطاقة في العالم، على التعاون مع “إس إيه بي” و”إس إيه بي أريبا” لبناء سوق عبر الإنترنت يمكن من خلالها التواصل والتعاون مع آلاف الموردين حول كل ما يتعلق بمصادر المنتجات والخدمات وطلبات الشراء، وصولاً إلى إعداد الفواتير وسداد المدفوعات، وذلك في إطار استراتيجيتها للتحول الرقمي.
ومن المقرّر أن تتيح هذه السوق تسوقاً شبيهاً بتسوق المستهلكين يمكن للشركات من خلاله إنجاز مشترياتها بسرعة وكفاءة وفقاً لسياساتها المتبعة.
كذلك قامت مجموعة عيسى صالح القرق، التي تحتلّ مكانة بين أكبر أربع شركات في العالم العربي وفقاً لمجلة فوربس الشرق الأوسط، بتحديث نظام المشتريات والدفع، لتحل منصة منفردة ومتكاملة من “إس إيه بي أريبا” محل العديد من التطبيقات التي تستخدمها المجموعة في هذا المجال.
وسوف تستخدم المجموعة هذه المنصة إلى جانب نظام التخطيط لموارد المؤسسات من “إس إيه بي” من أجل تحقيق عمليات أكثر شفافية وتنسيقاً. وقد حققت المنصة حتى الآن وفورات كبيرة عبر فئات مهمة.
من جانبها أعلنت صحيفة “غلف نيوز” الإماراتية عن عزمها الاستفادة من حلول المشتريات السحابية والشبكات التجارية من “إس إيه بي أريبا” للبحث في أوساط الموردين العالميين والتواصل معهم وإنجاز معاملات الشراء، بما يحقق أفضل النتائج التجارية لها.
وقال ماركلينو فرنانديز، رئيس تقنية المعلومات وتقديم الخدمات لدى “غلف نيوز”، إن مجال الإعلام أصبح أكثر تنافسية، لافتاً إلى أن المستهلكين يرغبون بأن تكون المعلومات في متناول أيديهم على الفور.
 وأضاف: “ينبغي علينا من أجل تحقيق توقعات القرّاء، أن نتبع نهجاً رقمياً في كل جانب من جوانب عملنا، بما في ذلك المشتريات.
تابع : بوسعنا مع حلول “إس إيه بي أريبا” إنشاء عملية رقمية فعالة لإدارة النفقات والعلاقات التجارية وتحقيق التوفير في الموارد وضمان الكفاءة والابتكار بشكل يمكّننا من الحفاظ على تميزنا في السوق”.
ويستخدم حالياً ما يزيد على ثلاثة ملايين شركة حول العالم، أكثر من ألف منها في الشرق الأوسط، حلول “إس إيه بي أريبا” لتبسيط المشتريات وتوحيدها وإحداث التحوّل في عملياتها.
وأكّد بول ديڤلين، المدير العام لشركة “إس إيه بي أريبا” في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، أن التقنيات تُحدث تغييراً جذرياً في طريقة عمل الشركات.
وقال إن شركات في الشرق الأوسط مثل مجموعة عيسى صالح القرق وأرامكو السعودية وغلف نيوز “تأتي في طليعة التحول الرقمي الحاصل في المنطقة، مستفيدة من الحلول المتطورة لتغيير الطريقة التي تتم بها عمليات الشراء والبيع، ونحن حريصون في “إس إيه بي أريبا” على مساندة هذه الشركات، وسوف نواصل تقديم الابتكارات التي تمكنها من توسيع حدود الممكن وجعل عمليات المشتريات تتم في منتهى السهولة”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة