آبل تتراجع وتشارك بيانات وجه مستخدمي "IPhone x" مع مطوري التطبيقات

آبل تتراجع وتشارك بيانات وجه مستخدمي "IPhone x" مع مطوري التطبيقات

audai audai
أسواق عالميةإتصالات
audai audai3 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

كشفت آبل عن IPhone x في مؤتمرها سبتمبر الماضي وأكدت أن بيانات وجه المستخدم سيتم تخزينها على الهاتف وسيتم تشفيرها كذلك ولن يتم نقلها إلى مخدمات الشركة.

لكن هذا لا يعني أنها لن تتوفر للآخرين لاستخدامها في تطبيقاتهم، لا سيما المطورين.
قالت رويترز ان اتفاقية ستعقدها آبل مع مطوري التطبيقات ستسمح لهم بموجبها الحصول على بعض بيانات وجه المستخدمين التي يتم إنشائها عبر الحساسات الخاصة في IPhone x.
سيمكن للمطورين استخدام تلك البيانات والخريطة للبناء عليها من خلال تطبيقاتهم.
هذا يعني يمكن أن يتم وضع أقنعة ثلاثية الأبعاد على وجه المستخدم بطريقة أفضل مما تفعله سناب شات مع التعرف على الوجه في الكاميرا الأمامية التقليدية.
كذلك يمكن تغيير وجه شخصية اللعبة بحسب تعابير وجه المستخدم، هذه بعض الأمثلة عن الإمكانيات الكبيرة التي ستضعها آبل بين يدي مطوري التطبيقات.
نعم، يمكن للمطورين أخذ بيانات خريطة وجه المستخدم إلى مخدماتهم، وتوفر آبل إمكانية التعرف على أكثر من 50 تعبير وجهي مختلف.
وهنا يأتي دور آبل بالحفاظ على خصوصية المستخدمين وأمانهم من خلال تطبيق عدة إجراءات مثل التدقيق على التطبيقات التي تنشر على المتجر.
ودائماً سيحتاج المطور الحصول على موافقة المستخدم قبل نقل بيانات وجهه إلى مخدماته.
هذا لا يعني أن آبل ستوفر كل بيانات وجه المستخدم للمطورين، فلن يتمكنوا مثلاً استخدامها لفتح قفل آيفون، لكنهم قادرين على التعرف على نمط حركة الوجه مثل حركات الحاجب أو الأنف والعينين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة