أسهم فيسبوك تضع زوكربيرج في المركز الثالث لأثرياء العالم

أسهم فيسبوك تضع زوكربيرج في المركز الثالث لأثرياء العالم

ahmed ali
تكنولوجيا
ahmed ali8 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

وكالات
تخطى مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة “فيسبوك”، الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي وارين بافيت، ليصبح ثالث أغنى شخص في العالم.
ووفقا لما ذكرته البوابة العربية للأخبار التقنية، تمكن زوكربيرج، الذي يلاحق مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس، والمؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بيل جيتس، من تجاوز وارين بافيت مع صعود أسهم فيسبوك بنسبة 2.4 في المئة.
وقفز الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، الذي يبلغ من العمر 34 عامًا، إلى الأمام بثروة بلغت 81.6 مليار دولار، مما جعله متقدمًا بحوالي 373 مليون دولار بالمقارنة مع وارين بافيت، الذي يبلغ من العمر 87 عامًا، ويمتلك ثروة تقدر بحوالي 81.2 مليار دولار.
وحصل زوكربيرج على المركز الثالث كأغنى شخص في العالم على مؤشر بلومبرغ لأصحاب المليارات، حيث ارتفعت أسهم فيسبوك حوالي 15 في المئة هذا العام، وتعتبر هذه أول مرة يظهر فيها أغنى ثلاثة أشخاص في العالم من عمالقة التكنولوجيا، حيث يتصدر مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس المركز الأول بثروة تقدر بحوالي 142 مليار دولار، يليه مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس بثروة تقدر بحوالي 94.2 مليار دولار.
وتوضح هذه البيانات استمرار احتضان المستثمرين لشركة فيسبوك، وهي الشبكة الاجتماعية الأكبر عالميًا، وتحاول فيسبوك تجاوز تداعيات فضحية خصوصية بيانات المستخدمين المتعلقة بشركة كامبريدج أناليتيكا، والتي تسببت في نهاية شهر مارس بهبوط أسهم فيسبوك لأدنى مستوى لها في ثمانية أشهر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة