أسعار ومواصفات هواتف لينوفو K8 و K8 Plus

أسعار ومواصفات هواتف لينوفو K8 و K8 Plus

audai audai
أجهزةإتصالات
audai audai22 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أطلقت لينوفو مؤخرًا الهاتفين Lenovo K8 و Lenovo K8 Plus في الأسواق، تحديدًا في شهر أغسطس وسبتمبر من عامنا هذا، أي تم إطلاق الهاتفين من الشركة الصينية لينوفو في نفس الوقت الذي أتت فيه الهواتف الذكية من أكبر شركات التقنيات التي تعمل على إصدار أفضل الهواتف الذكية منذ سنين إلى الأسواق.
مما يعني أن لينوفو الشركة الصينية الناشئة في تقنيات الهواتف الذكية دخلت منافسة مع أكبر الشركات العالمية من ابل وسامسونج وغيرها.
دائمًا ما تدور المنافسة في أسواق الهواتف الذكية على عدة عوامل، منها مواصفات الهاتف وتصميمه، خصائصه وسعره في الأسواق، والمعروف عن الشركة الصينية أنها تقوم بإصدار هواتفها بأسعار اقتصادية منافسة في الأسواق.
أما عن المواصفات والتصميم والخصائص، فتقوم لينوفو ببذل جهود كبيرة في توفير هواتفها في الأسواق بأفضل التصميمات والمواصفات والخصائص مقارنة بسعر الهاتف الذي يتم إصداره به.
كانت الهواتف الذكية الصادرة مؤخرًا من الشركة الصينية Lenovo K8 و Lenovo K8 Plus من أفضل الإصدارات التي عملت عليها الشركة الصينية، لتقوم بإصدار هذين الهاتفين إلى الأسواق في وسط هذه المنافسة الكبيرة من أحدث الإصدارات التي أتت من الشركات العالمية الأخرى، والتي عملت الشركات الأخرى أيضًا على إصدارها بأحدث التقنيات والخصائص والتصميمات الملفتة للأسواق، لهذا سنتعرف على هواتف سامسونج الجديدة في هذا المقال من حيث مواصفاتها وأسعارها الحالية في الأسواق.
الهاتف Lenovo K8
قامت لينوفو بإصدار الهاتف Lenovo K8 إلى الأسواق في شهر أغسطس من عامنا هذا، بعد الإعلان عنه قبلها في نفس الشهر، لتقوم بإصدار الهاتف بالعديد من المواصفات القوية والسعر المناسب لهذه المواصفات، ليأتي الهاتف الصيني الجديد بمعالج عشاري النواة، وذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت (رام) وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت، ليوفر الهاتف أداء جيد، وكاميرا مزدوجة العدسة ذات جودة رائعة، وشاشة عرض ذات جودة جيدة وحجم 5.5 بوصة، تعمل بجودة Full HD، وخاصية الدولبي أتومز.
التصميم:
يأتي الهاتف الصيني الجديد من لينوفو Lenovo K8 Note بتصميم يتميز بالجاذبية نظرًا لتصميمه الشكلي الجيد، وبالقوة نظرًا لمتانة المواد المصنعة لهيكله، حيث يأتي الهاتف بتصميم معدني قوي بعدة ألوان مناسبة لذوق المستخدم.
ويأتي الهاتف بالأبعاد 154.5 × 75.9 × 8.5 ملليمتر، ويزن حوالي 180 جرام، مما يجعل الهاتف مناسب لاستخدام سهل من حيث الحمل والاستعمال.
لا يختلف تصميم الهاتف كثيرًا عن سابقيه في السلسلة مثل الهاتف Lenovo K5 Note، وهو التصميم الجذاب الذي ساعد هواتف لينوفو في تحقيق نجاح سابق خلال الأعوام الماضية.
الشاشة:
تأتي شاشة الهاتف Lenovo K8 Note كشاشة متوسطة الحجم، يبلغ حجمها 5.5 بوصة، لتأتي من فئة كابستيف IPS LCD، تدعم اللمس واللمس المتعدد و 16 مليون لون، كما تعمل بجودة جيدة لتصل دقتها إلى 1080 × 1920 بكسل، أي تدعم الشاشة جودة Full HD، بكثافة 401 بكسل لكل بوصة، بالإضافة إلى هذا تدعمها حماية من زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث.
الكاميرا:
يأتي الهاتف Lenovo K8 Note بكاميرا مزدوجة العدسة ذات جودة ممتازة، تأتي بدقة 13 ميجابكسل للعدسة الأساسية الأولى، و 5 ميجابكسل للعدسة الأساسية الثانية، بفتحة عدسة f/1.7، وتتميز ببعض الخصائص التصويرية أيضًا، مثل الكشف المرحلي، والضبط التلقائي لبؤرة العدسة، وفلاش LED مزدوج.
هذا بالإضافة إلى عدة خصائص تصويرية أخرى تساعد الكاميرا التابعة للهاتف K8 Note، مثل الترقيم الجغرافي، وخاص الكشف عن الوجوه، والتصوير البانورامي، HDR، كما تدعم الكاميرا تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية.
أما الكاميرا الأمامية للهاتف فهي تعمل بجودة 13 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، ويدعمها فلاش أمامي LED، لتصوير أفضل الصور حتى في حالة الإضاءة المنخفضة.
المواصفات التقنية:
يأتي الهاتف Lenovo K8 بمواصفات تقنية قوية، توفر أداء جيد لهاتف، حيث يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد الإًصدار 7.1.1 (نوجا) وسيقبل أن يتم ترقيته للنظام الأحدث أندرويد الإصدار 8.0 (اوريو).
ويدعم الهاتف معالج قوي عشاري النواة من فئة Mediatek Helio X23 يعمل بتردد 2.3 جيجاهرتز، ومعالج رسوميات من فئة Mali-T880 MP4، وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت (رام)، وذاكرة تخزين داخلية تصل سعتها إلى 64 جيجابايت.
كما يدعم الهاتف ذاكرة تخزين خارجية microSD، التي تسمح بزيادة سعة ذاكرة التخزين إلى 256 جيجابايت، بفتحة مخصصة بدلًا من فتحة شريحة الاتصال الثانية، لتمكن المستخدم من استخدام الشريحة الثانية وبطاقة الذاكرة الثانوية في نفس الوقت.
كما يدعم الهاتف بطارية ذات سعة كبيرة من الليثيوم أيون غير قابلة للإزالة، تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير لتدعم أداء جيد لفترات طويلة، تصل إلى 15 يوم في حالة وضع الاستعداد، و24.7 ساعة في حالة التحدث باستخدام شبكة الجيل الرابع، ويدعم الهاتف بعض المستشعرات مثل مستشعر قارئ بصمة الأصبع كوسيلة لحماية بيانات المستخدم، مستشعر الضوء، الجيروسكوب، التسارع، الدوران، التقارب، البوصلة.
سعر الهاتف Lenovo K8 Note:
يتوفر الهاتف في الأسواق الأمريكية بسعر حوالي 250 دولار، ومن المتوقع توفره في الأسواق المصرية بسعر حوالي 4410 جنيه .
الهاتف Lenovo K8 Plus
تم إصدار الهاتف Lenovo K8 Plus في الشهر اللاحق لموعد إطلاق الهاتف الأول Lenovo K8، ليأتي الهاتف في شهر سبتمبر من عامنا هذا، ويأتي هو الآخر بأفضل التصميمات والمواصفات والخصائص التي يمكن أن يأتي بها مقابل السعر الاقتصادي في الأسواق، فقد أتى الهاتف مشابه كثيرًا لسابقه في السلسلة الهاتف Lenovo K8.
يأتي الهاتف K8 Plus بنفس التصميم الذي أتى به الهاتف K8 من حيث التصميم الشكلي وخامات الهيكل المعدني القوي، ولكن يختلف عنه في الأبعاد ليأتي الهاتف Lenovo K8 Plus بالأبعاد 147.9 × 73.7 × 8.99 ملليمتر، ويزن حوالي 165 جرام، ليأتي الهاتف أصغر حجمًا من سابقه في السلسلة.
أيضًأ يأتي بشاشة أصغر حجمًا لتأتي الشاشة بحجم 5.2 بوصة، تدعم اللمس واللمس المتعدد و 16 مليون لون، كما تأتي بدقة عرض 1080 × 1920 بكسل، وكثافة 424 بكسل في البوصة، وتدعمها حماية من زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث.
أما المواصفات التقنية للهاتف، فيأتي الهاتف يعمل بمعالج ثماني النواة من فئة MediaTek Helio P25، يعمل بتردد 2.5 جيجاهرتز، ويحتوي على ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت (رام)، وذاكرة تخزين داخلية سعتها 32 جيجابايت.
كما يدعم الهاتف ذاكرة تخزين خارجية microSD، التي تسمح بزيادة سعة ذاكرة التخزين إلى 128 جيجابايت، بفتحة مخصصة يدلًا من فتحة شريحة الاتصال الثانية، لتمكن المستخدم من استخدام الشريحة الثانية وبطاقة الذاكرة الثانوية في نفس الوقت.
سعر الهاتف Lenovo K8 Plus:
يتوفر الهاتف في الأسواق الأمريكية بسعر حوالي 240 دولار، ومن المتوقع توفره في الأسواق المصرية بسعر حوالي 4235 جنيه .
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة