آبل تقترب من حسم سباق التريليون دولار

آبل تقترب من حسم سباق التريليون دولار

audai audai
أسواق عالميةتكنولوجيا
audai audai1 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

اقتربت الشركة الامريكية آبل من حسم سباق التريليون دولار ووصول قيمتها السوقية لهذا الرقم , بعد تحقيق أرباح قوية الربع الثانى من العام الحالى.
وأعلنت “آبل” عن نتائج أعمال قوية خلال الربع السنوي المالي الثالث حيث قفزت أرباحها الفصلية بنسبة 32.2% إلى 11.5 مليار دولار مقارنة بنفس الفترة عام 2017.
وباعت “آبل” 41.3 مليون وحدة من “آيفون” رغم ارتفاع سعر “آيفون إكس” – النسخة الأحدث والأغلى على الإطلاق لدى الشركة – في الأسواق العالمية.
وارتفع سهم “آبل” خلال تداولات ما بعد إغلاق جلسة الثلاثاء بأكثرمن 2%، وهو ما دفع قيمتها السوقية إلى 960 مليار دولار لتقترب الشركة من حسم سباق التريليون دولار لصالحها متفوقة على “أمازون” و”ألفابت” و”مايكروسوفت”.
ويرى محللون أن “آبل” في حاجة لمنتج جديد للحفاظ على وتيرة مبيعاتها وأرباحها القوية، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار، أن سهم الشركة ارتفع بنسبة 12% هذا العام بفضل مبيعات قوية لـ”آيفون 8″ و”آيفون إكس” لاسيما في الصين واليابان فضلا عن ارتفاع الإيرادات من متجرها الخاص بالتطبيقات “متجر آبل”.
وتستخدم الشركة حاليا سيولة نقدية تصل إلى 245 مليار دولار من أجل دعم توزيعاتها النقدية وبرنامج إعادة شراء أسهمها كمكافأة للمستثمرين – من بينهم “وارن بافيت” الذي يمتلك 75 مليون سهما في “آبل”.
وتجدر الإشارة إلى أن السباق نحو التريليون دولار يشمل “آبل” في المقدمة بالقيمة السوقية المذكورة تليها “أمازون” بقيمة تتجاوز 870 مليار دولار ثم “ألفابت” بقيمة 845 مليار دولار، و”مايكروسوفت” بحوالي 815 مليار دولار.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة