آبل تعالج إدمان الهواتف الذكية

آبل تعالج إدمان الهواتف الذكية

ahmed ali
تكنولوجيا
ahmed ali6 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

وكالات
أضافت شركة آبل الأمريكية، عملاق صناعة الهواتف الجوالة، خاصية جديدة لهواتفها الذكية، أطلقت عليها اسم (سكرين تايم)، لمساعدة المستخدمين على التحكم في الوقت، الذي يقضونه في استخدام هواتفهم الذكية، في محاولة للحد من إدمانها، وفقا لما ذكرته قناة “روسيا اليوم” الإخباري على موقعها الإلكتروني.
ويتلقى المستخدمون عبر هذه الخاصية، تقارير أسبوعية عن كيفية استخدام هواتف آيفون وأجهزة آيباد، وستمكن الميزة الآباء من مراقبة استخدام أطفالهم للهواتف الذكية.




وكشفت آبل عن هذه الميزة خلال مؤتمر المطورين السنوي للشركة، إذ تم الكشف خلاله عن برنامج آي أو اس 12، الجديد.
وقال كريج فيديري، النائب الأول لرئيس شركة آبل في مجال هندسة البرمجيات، إنه من المهم في بعض الأحيان “وقف التشتت” الذي تتسبب به الهواتف الذكية.
وسيكون بمقدور الخاصية الجديدة تحديد وقت للنوم، مع إضافة ميزات إلى الإعدادات تفيد بـ”عدم الإزعاج”، وتعتيم الشاشة وإخفاء الإشعارات مع دخول ساعات الليل حتى الصباح.
ويأتي الكشف عن هذه الميزة في وقت تسعى شركات التقنية الكبرى إلى معالجة الآثار الصحية المحتملة المرتبطة بالإفراط في استخدام منتجاتهم، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
يشار إلى أن شركة جوجل أعلنت في مايو الماضي عن أداة صحية رقمية، لمساعدة المستخدمين على مراقبة استخدام أجهزتهم وتغيير سلوكهم حسب الحاجة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة