آبل تحصل على براءة الاختراع لأول هواتفها القابلة للطي

آبل تحصل على براءة الاختراع لأول هواتفها القابلة للطي

audai audai
أجهزةأسواق عالمية
audai audai28 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

حصلت شركة ابل على براءة الاختراع لهاتف جديد قابل للطى تعمله عليه بالتعاون مع شركة ال جي .

وبدأت ابل أبحاثها في هذه التكنولوجيا منذ عام 2013 ، وفي 23 أغسطس الماضي قدمت ابل طلبًا إلى “المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية”.
وحاولت الشركة أن تحافظ على سرية هذه الخطوة، فقامت بإيداع هذا الطلب باسم أحد مهندسيها في الشركة، ولكن براءة الاختراع في حد ذاتها جاءت باسم هاتف ايفون، والآن قد حصلت الشركة بالفعل على براءة الاختراع لهذا الهاتف.
وبدأت ابل التخطيط الفعلي لهذا الهاتف في عام 2014 عندما قامت بشراء أسهم شركة “LuxVue” التي تقوم بإنتاج شاشات الـ microLED، والتي يرى البعض أنها التكنولوجيا المتطورة لشاشات المستقبل بعد شاشات الـ OLED الحالية، وهي التي ستسمح لهم بتصنيع الشاشات القابلة للطي، وبالفعل جاءت بعض التقارير الإخبارية من موقع “DigiTimes” حول بدء ابل في تصنيع شاشات الـ microLED بشكل جزئي في الفترة الأخيرة من هذا العام.
وطرحت بعض المواقع الصحفية في كوريا الجنوبية أخبارًا عن استثمار ابل لمبلغ يتراوح بين 1.75 و 2.62 مليون دولار في بناء مصنع جديد لشركة ال جي، مخصص لتطوير شاشات هواتف ايفون المستقبلية، وفي الشهر الماضي سمعنا أن ال جي هي من ستقوم بتصنيع شاشات هواتف ايفون للأعوام القادمة.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة